محلي

الوفد الحكومي برئاسة خميس يلتقي مجلس مدينة حماة الجديد

التقى رئيس الحكومة عماد خميس خلال الزيارة الحكومية إلى محافظة حماة المكتب التنفيذي المؤقت لمجلس المدينة المشكل حديثاً، وقال “أتمنى لكم التوفيق والابتعاد عن كل ممارسات المجلس السابق الذي ستشكل له لجنة خاصة للتحقيق”.

خميس شدد خلال اللقاء، الذي عقد اليوم بحضور وزراء الداخلية والزراعة والإدارة المحلية والمصالحة الوطنية والصناعة والأشغال والموارد المائية ومحافظ حماة، على مسؤولية مجلس المدينة الجديد عن تقديم جميع الخدمات اللازمة لمواطني المحافظة، وركز على ملف ذوي الشهداء: “عملكم يجب أن يتركز اليوم على ذوي الشهداء تنفيذاً لتوجيهات السيد الرئيس”.

وطالب رئيس الوزراء مجلس مدينة حماة بتخصيص موظفين لتأمين متطلبات ذوي الشهداء من أبناء المحافظة.

وفيما يخص قطاع الخدمات أكد خميس أن هذا القطاع “غير جيد نتيجة الممارسات السابقة الخاطئة ” مطالبا المجلس بإدارة قطاع الخدمات عبر تقييم حقيقي يشمل جميع أراضي المحافظة.

اقتصاديا طالب رئيس الحكومة جميع المجالس المحلية ورؤساء البلديات ومخاتير القرى والمناطق بوضع خطط تنموية تراعي احتياجات السكان، مشيرا إلى أن المحافظة غنية بمواردها التي يجب استثمارها بالشكل الصحيح ومحذرا مجلس المدينة من العبث بها.

وزير الداخلية اللواء محمد ابراهيم الشعار أكد أن ملف التهريب في حماة تراجع في الآونة الأخيرة بشكل ملحوظ نتيجة المتابعة المستمرة، مشيرا إلى أن الوزراة تمكنت من معالجة قضايا أمنية كثيرة على مستوى المحافظة على رأسها عملية الخطف حيث تم القبض على شبكات كثيرة في مدن سلمية ومصياف.

بدوره وزير الزراعة أحمد القادري دعا لإنجاح موسم التسويق في الفترة المقبلة، وللقضاء على عملية تهريب المنتجات الحيوانية القادمة إلى المحافظة من تركيا نظرا لأضرارها الكبيرة على الاقتصاد الوطني.

وزير الإدارة المحلية المهندس حسين مخلوف دعا لتشجيع الاستثمار في المحافظة والبحث عن استثمارات جديدة، وأكد ضرورة تأسيس مراكز خدمة المواطن في مراكز المدن بالمحافظة.

حماة – الوطن أون لاين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock