عربي ودولي

الولايات المتحدة تستعد لمواجهة روسيا في شمال الأطلسي

أعلن قائد القوات البحرية الأمريكية، جون ريتشاردسون، أن على الأسطول البحري الاستعداد للمعركة لمواجهة النشاط العسكري الروسي المتزايد في الساحل الشرقي للولايات المتحدة وشمال الأطلسي.

ونقلت صحيفة “National Interest” عن الأميرال الأمريكي أن أنشطة الغواصات الروسية الآن في منطقة شمال الأطلسي بلغت ذروتها خلال الـ25 سنة الأخيرة.

وأفادت الصحيفة بأن الأميرال ريتشاردسون أمر منذ اليوم الأول من تعيينه قائدا للقوات البحرية الأمريكية في الثالث من آب الجاري، بـ”الاستعداد للمعركة!”، مضيفا: “فقط بفضل الاستعداد للمعركة يمكننا تجنب سفك الدماء. يجب أن نتمكن من فعل ذلك، لأن شعبنا ينتظر منا الانتصار، ونحن لن نخذله”.

وقد ذكر ريتشاردسون، في وقت سابق أن أفراد البحرية الأمريكية يواجهون في السنوات الأخيرة تزايد القدرات الروسية في مجال الحرب الإلكترونية.

كما قالت صحيفة “National Interest” إن قيادة القوات البحرية الأمريكية أعلنت في أيار الماضي، عن إنشاء أسطول جديد مهمته الرئيسية التصدي لـ”طموحات موسكو التوسعية” على حساب حلفاء واشنطن.

ويرى خبراء ومتابعون أن هذه التصريحات هي ترجمة لاستراتيجية الأمن القومي الأمريكي لسنة 2018، التي تعتبر من خلالها الولايات المتحدة أن التصدي لروسيا والصين أكثر أهمية من الحرب ضد الإرهاب.

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock