عربي ودولي

الولايات المتحدة تفرض عقوبات جديدة على إيران

فرضت إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب في أيامها الأخيرة عقوبات واسعة جديدة على إيران تستهدف عشرات الشخصيات والكيانات.
وأفادت وزارة الخزانة الأميركية، في بيان اليوم الأربعاء، بأن العقوبات تشمل «مؤسسة مستضعفان للثورة الإسلامية»، التي يديرها المرشد الأعلى الإيراني آية اللـه علي خامنئي، ووزير الأمن والمخابرات للبلاد محمود علوي، حسبما ذكر موقع «روسيا اليوم» الإلكتروني.
كما أدرجت وزارة الخزانة الأميركية في قائمة عقوباتها عشرات الشخصيات والكيانات الأخرى بينها مرتبطة بقطاعات المعادن والنفط والنقل في إيران.
وتعليقاً على هذه الإجراءات اعتبر وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو أن حملة الضغوط القصوى التي تتبعها بلاده ضد إيران تنجح، قائلاً: «على الولايات المتحدة ألا تكون ضحية للابتزاز النووي من قبل إيران والتخلّي عن عقوباتنا».
وشدد بومبيو على أن الولايات المتحدة ستطبق مزيداً من العقوبات ضد إيران في الأسابيع والأشهر المقبلة.
وقال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية سعيد خطيب زاده في وقت سابق اليوم: إن سياسة الضغوط القصوى التي تمارسها واشنطن «بلغت مرحلة الهزيمة القصوى»، لافتاً إلى أن الولايات المتحدة «لا يمكنها فعل شيء سوى الاستمرار في الحرب النفسية ضد الشعب الإيراني».
وتسعى إدارة ترامب إلى تعزيز نهجها المناهض لإيران لضمان استمراره في السنوات المقبلة في ظل الخسارة المُرجحة لترامب في الانتخابات الرئاسية أمام منافسه الديمقراطي جو بايدن، الذي تشير النتائج المرحلية إلى التصويت على فوزه بتقدم كبير.

«وكالات»

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock