عربي ودولي

الولايات المتحدة تنشئ “الجيش السوري الجديد” لمحاربة الجيش السوري جنوب سورية

أكد مركز المصالحة الروسي في سورية في بيان له، إن التحالف الدولي يواصل تعامله مع الإرهابيين رغم تصريح الولايات المتحدة أنها ملتزمة بالقضاء على مسلحي تنظيم “داعش”.

 

وأفاد المركز أن المدربين العسكريين الأمريكيين يقومون بإنشاء وحدات عسكرية جديدة بعنوان “الجيش السوري الجديد” وذلك من مجموعات منشقة عن الممجموعات الإرهابية بالقرب من مخيم لللاجئين في مدينة الحسكة.

 

 

ونقل المركز عن النازحين الذين عادوا إلى منازلهم أقوالهم إن العسكريين الأمريكيين أعلنوا أن هذه الوحدات بعد انتهاء فترة تدريبها ستنقل إلى جنوب سورية لمحاربة الجيش السوري.

 

كما نقل عن شهود عيان تحدثوا أن التحالف الدولي يستخدم هذه “القاعدة” لهذه الأغراض منذ أكثر من 6 أشهر، وأضافوا أنه يوجد هناك حاليا نحو 750 مسلحاً وبينهم 400 مسلحاً من تنظيم “داعش” تم إخراجهم من الرقة في أكتوبر/تشرين الأول بدعم من الولايات المتحدة.

 

كما اتهمت وزارة الدفاع الروسية الأسبوع الماضي، التحالف الدولي بمحاولات إعاقة استهداف الطائرات الروسية لمواقع تنظيم “داعش” في شرق سورية.

 

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع الروسية، اللواء إيغور كوناشينكوف، في بيان، إن “غالبية حالات التقارب بين الطائرات الروسية والأمريكية فوق حوض نهر الفرات كانت متعلقة بمحاولات الطيران الأمريكي إعاقة القضاء على إرهابيي داعش”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock