الرياضةالعناوين الرئيسية

اليوم قمة القمم بين ريال مدريد وليفربول

سيكون اليوم السبت خالداً في تاريخ كرة القدم الأوروبية عندما يتقابل بداية من العاشرة ليلاً بتوقيت دمشق ليفربول الإنكليزي مع ريال مدريد الإسباني في نهائي القارة السابع والستين بصافرة الحكم الفرنسي توربان الذي سيكون أول فرنسي يقود النهائي منذ ميشيل فوترو 1986، عندما قاد مباراة البرشا وستيوا بوخارست.

الريال وليفربول قمة القمم التي لا تحتاج إلى أي توابل، لأن الطبخة الكروية مستوفية كل نكهات المذاق بأعلى درجات الأبهة والعظمة، وهو النهائي الأكثر تكراراً بثلاث مرات.

عودة الزعيم لخوض النهائي بعد ثلاثة نهائيات صُبغ اثنان منها باللغة الإنكليزية الخالصة دليلٌ على أن أندية إسبانيا وخصوصاً الكبرى تمرض ولا تموت، وهذا ما أكده ريال مدريد كبير البطولة التاريخي الذي خالف التوقعات في الأدوار الإقصائية وبلغ مباراة الحسم رغم الترشيحات التي كانت تصب بمصلحة سان جيرمان وتشيلسي ومان سيتي في الوقت الذي كان فيه سير الريدز يسيراً بمواجهة خصوم أقل جودة.

كريم بنزيما قدم نسخته الأفضل وبقي أمامه التتويج للقبض على جائزة الكرة الذهبية، وهو الذي يحتاج لتسجيل هدف واحد ليصبح الأكثر تسجيلاً في الأدوار الإقصائية لنسخة ما وهو الذي سجل 15 هدفاً متصدراً قائمة هدافي هذه النسخة.

مدرب الريال أنشيلوتي يتطلع للتتويج الرابع، وهذا لم يحققه أي مدرب.

وصلاح يحلم بأن يصبح أول عربي يفوز باللقب مرتين.

ملكي مدريد ينشد التتويج الرابع عشر وليفربول يتطلع للقب السابع، وسبق لكل منهما الفوز على الآخر في مباراة التتويج.

ففاز ليفربول 1981 بهدف دون رد وفاز ريال مدريد 2018 بثلاثة أهداف لهدف.

محمود قرقورا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock