الرياضةالعناوين الرئيسية

اليوم يبدأ الجدّ في دوري الأبطال

تنطلق اليوم الثلاثاء منافسات دور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا أقوى وأفضل مسابقات كرة القدم على مستوى الأندية في العالم.

وتستمر مباريات هذا الدور على مدار شهر كامل بحيث تقام كل أسبوع أربع مباريات على طريقة الذهاب والإياب.

وجديد البطولة هذا الموسم إلغاء قاعدة أفضلية الهدف خارج الأرض عند التعادل بحيث سيؤدي أي تعادل إلى خوض أشوطاً إضافية.

وكانت القرعة التي أجريت عقب انتهاء دور المجموعات أسفرت عن مواجهات متباينة على العموم إلا أنها كذلك أفرزت ثلاثة مواجهات يمكن وصفها بالمثيرة بل يتوقعها الكثيرون أن تكون غاية بالإثارة والندية.

وأول هذه المواجهات تلك التي تقام الليلة وتجمع زعيم البطولة ريال مدريد بأحد أفضل الأندية الأوروبية حالياً باريس سان جيرمان الطامح لتدوين اسمه في سجل المتوجين بالكأس ذات الأذنين، وقد خسر نهائي الموسم قبل الماضي أمام بايرن ميونيخ، على حين يسعى الفريق الملكي لاستعادة التاج المفقود منذ 2018.

الفريقان سبق أن تقابلا في 10 مباريات منها ست على مستوى الشامبيونزليغ ففاز الريال في ثلاث منها وتعادلا مرتين وفاز الباريسي مرة وبالعموم فاز الريال 4 مرات والباريسي 3 مرات وتعادلا مثلها، وتشكل المواجهة مناسبة خاصة للنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي صاحب الصولات والجولات أمام الريال لكنه يلعب ضده للمرة الأولى خارج ما يسمى بالكلاسيكو.

وفي مواجهة أخرى منتظرة يلتقي إنتر ميلانو مع ليفربول في لقاء وصيفي المتصدر في السييرا A والبريميرليغ وسبق للفريقين أن تقابلا في مناسبتين على صعيد المسابقة فتبادلا الفوز في نصف نهائي 1965 وتأهل يومها الإنتر بفضل هدف بملعب أنفيلد ثم فاز ليفربول مرتين في دور الـ 16 عام 2009، أما القمة الثالثة فتجمع أتلتيكو مدريد مع مانشستر يونايتد وتقام مباراة الذهاب منها الأسبوع القادم.

وهنا مباريات اليوم وغداً وكلها في تقام بداية من الساعة العاشرة بتوقيت دمشق:

– اليوم: سان جيرمان × ريال مدريد، سبورتنغ لشبونة × مان سيتي.

– غداً: إنتر ميلانو × ليفربول، سالزبورغ × بايرن ميونيخ.

خالد عرنوس- الوطن أون لاين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock