عربي ودولي

اليونان: لا محادثات مع تركيا طالما بقيت سفينة التنقيب في مياه متنازع عليها

أكد المتحدث باسم الحكومة اليونانية ستيليوس بيتساس، اليوم الثلاثاء، أن بلاده لن تشارك في محادثات استكشافية مع النظام التركي طالما بقيت سفينة التنقيب التركية «أوروتش رئيس» في مياه الجرف القاري لليونان، حسب موقع قناة «روسيا اليوم» الإلكتروني.
ويوم أمس اعتبرت اليونان، أن قرار النظام التركي إرسال السفينة إلى منطقة بالقرب من جزيرة كاستيلوريزو اليونانية القريبة من الساحل التركي يمثل «تصعيداً كبيراً» و«تهديداً مباشراً للسلام في المنطقة».
وسبق للنظام التركي أن سحب السفينة من المياه المتنازع عليها في شرق البحر المتوسط الشهر الماضي «لإتاحة المجال للدبلوماسية» قبل قمة للاتحاد الأوروبي بحثت فرض عقوبات على النظام التركي.
لكن رئيس النظام التركي رجب طيب أردوغان عاد وأعلن أمس إعادة سفينة التنقيب «أوروتش رئيس» إلى شرق البحر المتوسط، وبشكل خاص قبالة الجزر اليونانية للتنقيب عن الغاز الطبيعي، ما أدى إلى تصعيد التوتر بين أثينا والنظام التركي في هذه المنطقة البحرية المتنازع عليها.
وخلال قمته ذكر الاتحاد الأوروبي أنه قد يفرض عقوبات على النظام التركي في كانون الأول على أقرب تقدير إذا واصل هذا النظام عملياته في المنطقة.
«وكالات»

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock