محلي

امتحانات الحسكة هادئة.. و12 ضبط حالة غش واحدة منها انتحال شخصية

تقدّم صباح أمس 13446 طالباً وطالبة لامتحانات شهادة التعليم الأساسي بالحسكة موزّعين على ٧٢ مركزاً على مستوى مدينتي الحسكة والقامشلي وريفها.
وتفقد محافظ الحسكة، اللواء غسان حليم خليل، العملية الامتحانية في مركزي الشهيد عبد العزيز الرنتيسي وأبي ذر الغفاري بمدينة الحسكة، واطلع خلال الجولة التفقدية على الحالة العامة للامتحانات وآلية سير عملها في المركزين المذكورين، من حيث تأمين وسائل الوقاية الصحية للطلاب وتوفير الظروف الملائمة للعملية الامتحانية.
وأكد المحافظ في تصريح لـ«الوطن» أن العملية الامتحانية تسير بشكل جيد من حيث وصول الطلاب إلى المراكز الامتحانية في مواعيدها المحددة وتوفير كامل مستلزماتها وتأمين وصول طلاب الريف وطلاب منطقة رأس العين المحتلة وريفها إلى المراكز الامتحانية بالشكل المطلوب، دون وجود أي خلل أو تأثير على الحالة العامة لظروف الامتحان.
وبيّنت مدير تربية الحسكة إلهام صورخان أن 13446 طالباً وطالبة موزعين على ٧٢ مركزاً على مستوى مدينتي الحسكة والقامشلي وريفها، مضيفة: “تم تأمين وصول الطلاب الآمن إلى مراكزهم الامتحانية المعتمدة في الوقت المحدد في المحافظة، واتخاذ جميع الإجراءات والتدابير الوقائية ضد وباء كورونا، وتوفير وسائل التعقيم وأجهزة الماسح الحراري على أبواب المراكز الامتحانية”.
وبيّنت صورخان في تصريح لـ«الوطن» أن الامتحانات جرت بالشكل السليم من دون حدوث طوارئ أو ما يعوق سير عملها، لافتة إلى تأمين وصول الطلاب الآمن إلى مراكزهم الامتحانية في الوقت المحدد المعتمدة في المحافظة، واتخاذ جميع الإجراءات والتدابير الوقائية ضد وباء كورونا، وتوفير وسائل التعقيم وأجهزة الماسح الحراري على أبواب المراكز الامتحانية.
وأوضحت صورخان أن الطلاب الذين حضروا امتحانات مادة الاجتماعيات، كانوا من ضمن المجموع الذين تقدموا للتسجيل لدى دائرة الامتحانات والبالغ عددهم ١٣٣٨٣ طالباً وطالبة، بفارق غياب وصل إلى ٩٤٠ طالباً وطالبة من بينهم ٣ طلاب عن التعليم الإعدادي الشرعي، الذين حضر منهم ٥٢ طالباً من أصل المسجلين منهم والبالغ عددهم ٥٥ طالباً، مشيرة إلى أنه تم تنظيم ١٢ ضبط غش امتحانياً، ١٠ منها قصاصة ورقية و١ حيازة مصغّر و١ انتحال شخصية.
وأشارت صورخان إلى أنه تم اعتماد وجود فريق طبي من الصحة المدرسية مرافق للعملية الامتحانية وتوفير مياه الشرب لكل طالب في المراكز الامتحانية نظراً لانقطاع مياه الشرب عن المدينة، كما تم وصول طلاب مدارس حي طي إلى مراكزهم المعتمدة بريف مدينة القامشلي أسوة ببقية المراكز.

الحسكة- دحام السلطان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock