الرياضة

انتصارات للكبار في دورة تشرين الكروية

أعطت نتائج اليومين الأولين في بطولة تشرين الكروية العشرين انطباعاً عن الفرق المشاركة، وهذا الانطباع ولو كان مبدئياً إلا أنه يشير إلى مستقبل هذه الفرق في الموسم المقبل.

في المقدمة لا يمكننا الحكم بشكل مطلق على فريقي تشرين والوحدة لأنهما واجها فريقين من الدرجة الأولى وقد دخلا البطولة حباً وكرامة بشعارها، وهما بشكل أو آخر غير مستعدين لمواجهة أي فريق في الدوري، لكن التشكيلة التي لعب فيها مستضيف الدورة بطل الدوري وبطل الكأس تدل على أن الفريقين سيكون لهما دور مؤثر وإيجابي على صعيد المنافسة في الدوري القادم.

الاتحاد قدم أداء جيداً لكنه افتقد إلى النهايات الصحيحة فخسر أمام جبلة رغم أنه كان الأكثر حركة وسيطرة، وهذه مشكلة قد يعاني منها في الدوري إن لم يتم حلها بإيجاد البديل المناسب في أسلوب اللعب أو التعاقد مع مهاجمين هدافين.

الكرامة ظهر بتشكيلة جديدة فيها القديم والجديد والفريق بحاجة إلى المزيد من الانسجام ولولا الخطأ الذي ارتكبه دفاع الساحل لما فاز بهدف متأخر، وليس من المعقول أن ينتظر الفريق هفوة دفاعية ليحقق الفوز، أيضاً كالاتحاد الفريق بحاجة لأكثر من هداف.

جبلة كان شجاعاً على أرضه وبالتأكيد سيظهر بصورة مغايرة لما قدمه في الموسمين الماضيين، كل التوقعات أنه سيغادر مواقع المهددين ويدخل المناطق الدافئة إن استمر بالتحضير والاستعداد الجدي.

الساحل على ما يبدو بحاجة إلى عمل كبير، وسطه لم يقم بدوره المفترض فغاب هجومه عن المباراة واقتصر دور الفريق على العامل الدفاعي وهذا لا يكفي في الدوري.

كما يقول خبراء اللعبة فالدورة هي استعدادية ومهمة للفرق لتكتشف أخطاء اللاعبين وثغرات الفريق ليتم إصلاحها بالفترة القادمة، ونأمل للفرق الاستفادة من هذه المشاركة.

النتائج

في المجموعة الأولى فاز تشرين على مصفاة بانياس 6/صفر وجبلة على الاتحاد بهدف جميل متأخر، وفي المجموعة الثانية فاز الوحدة على التضامن 8/صفر والكرامة على الساحل بهدف جاء في الدقيقة تسعين.

مباريات اليوم الجمعة: سيلعب في الرابعة جبلة مع مصفاة بانياس على ملعب البعث بجبلة وفي الثامنة تشرين مع الاتحاد على ملعب الباسل باللاذقية.

الوطن – ناصر النجار

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock