اقتصاد

انخفاض السعر التأميني وازدياد الكوارث الطبيعية أهم الصعوبات التي يعانيها إعادة التأمين

أكد المدير الفني في شركة الاتحاد العربي لإعادة التأمين سعد جواد علي، اليوم الاثنين، أن أهم الصعوبات التي تواجه مهنة التأمين تتعلق بانخفاض الأسعار التأمينية وازدياد الكوارث الطبيعية وتراجع معدلات الاستثمار بسبب الأزمات المالية والسياسية، بالإضافة إلى عوامل عديدة أخرى.

وقال علي، خلال ندوة الاثنين التأمينية، إن إعادة التأمين بدأت من خلال الإعادة الاختيارية التي تغطي أخطار لا تدخل ضمن المحفظة الاتفاقية أو  أخطار ذات طبيعة خاصة، مضيفاً أن العديد من القضايا التي تخص إعادة التأمين تمنح سعات إضافية عن حدود اتفاقيات شركات التأمين كما  تساهم في تسعير بعض الأخطار ذات الطبيعة الخاصة وتطوير الكفاءات الفنية في السوق  والتوجيه في بعض الأخطار التي يرتفع بها معدل التعرض.

وحول أنواع الاتفاقيات في إعادة التأمين بيَن علي أنها تكون إما من خلال  الاتفاقيات النسبية  والتي تشتمل على العديد من الأنواع مثل اتفاقية الحصة النسبية – طريقة التوزيع، اتفاقية الفائض – طريقة التوزيع، اتفاقية الاختياري الإلزامي.

وفيما يخص انتقاء معيدي التأمين أشار المدير الفني في شركة الاتحاد العربي لإعادة التأمين إلى أنها تتم عبر السمعة التجارية  والملاءة المالية  والتصنيف الائتماني والمالي  وعبر الاطلاع على ميزانيات الشركة.

عبد الهادي شباط – الوطن اون لاين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock