محلي

انطلاق مهرجان “ربيع حماة” الرابع عشر

انطلقت فعاليات مهرجان ربيع حماة الرابع عشر مساء اليوم الأربعاء بحفل فني وكرنفالي كبير شاركت فيه فعاليات رسمة وأهلية.      

وأكد المهندس حسين مخلوف وزير الإدارة المحلية والبيئة، ممثل رئيس مجلس الوزراء راعي الحفل، أن انطلاق المهرجان يأتي استجابة لحركة إعادة الإعمار التي بدأت في المحافظة على قدم وساق.

من جهته رحب محافظ حماة الدكتور محمد الحزوري بجميع ضيوف المهرجان الذي يعود بعد توقف دام سبع سنوات نتيجة الحرب الإرهابية على سورية.

 

 

وأكد أن عودة مهرجان ربيع حماه يمثل تتويجا لانتصارات الجيش على الإرهاب، ودليل تعاف أمني واقتصادي واجتماعي وسياسي تعيشه المحافظة، مشيرا إلى أن المهرجان يشكل تظاهرة اقتصادية وسياحية وثقافية افتقدها أهالي حماة خلال السنوات السبع الماضية.

وبدأ المهرجان بتقديم عمل فني استعراضي بعنوان “أرض المجد حماة” أدته فرقة آرام للمسرح الراقص بمشاركة نجوم الدراما السورية مثل جيانا عيد وكفاح الخوص وآخرين.

 

 

ثم تم استعراض العربات الكرنفالية وعروض الفرسان والفرق الفلكلورية والعراضات الشعبية التي تجسد الملاحم البطولية للشعب السوري في مواجهة ودحر الغزاة والمستعمرين.

يشار إلى أن حماة أحيت الاحتفال بمهرجان الربيع لأول مرة في عام 1935 وذلك أيام الاحتلال الفرنسي، وتوقف المهرجان جراء الحرب العالمية عام 1939 وأعيد إحياؤه مجددا في العام 1998 حتى عام 2010 حيث توقف مرة أخرى جراء الحرب الإرهابية على سورية ويعود اليوم بدورته الرابعة عشرة.

محمد خبازي – الوطن أون لاين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock