العناوين الرئيسيةمحلي

انهيار شبكات وقطع خطوط وانصهار محولات كهربائية نتيجة العاصفة في ريف سلمية ومصياف

أدت العاصفة المطرية التي تشهدها محافظة حماة، لانهيار عدة شبكات كهرباء، وانقطاع خطوط، وانصهار محولات في عدة مناطق بحماة.

وبيَّنَ مصدر في الشركة العامة لكهرباء حماة لـ “الوطن أون لاين”، أن الورشات الفنية في أقسام الشركة عملت على إصلاح ما تضرر بفعل الرياح الشديدة، وصيانة الشبكات وتبديل القطع المحروقة في مراكز التحويل.

وأوضح أن ورشات قسم مدينة سلمية وبالتعاون مع مكتب طوارئ الصبورة بالريف الشمالي، عملت على شد شبكة منهارة في قرية تل أغر ، وأخرى  في بلدة الصبورة  نتيجة الأحوال الجوية والحمولات الزائدة.

فيما عملت ورشات قسم كهرباء مصياف و بالتعاون مع عمال الطوارئ، على مد كبل بطول 80 م، وآخر بطول 40 م بدل تورساديه محروق في دوار ربعو.

ومد شبكة بدل مهترئة في طلعة شارع العشرين ، ووصل كبل مقطوع في المشروع الرابع، واستبدال منصهرات توتر منخفض في مراكز تحويل العمران  والعجم الأرضي و المشروع الثالث والنهضة و الشميسة ، و شد فازات مقطوعة في الحي الشمالي من قرية بقراقا، وجوار الكهرباء وربعو والمشروع الرابع.

وكذلك تبديل قاطع استطاعة 630 أمبيرا  بدل محروق في المشرفة ، واستبدال قاطع آخر بالاستطاعة ذاتها بدل محروق في دير الصليب القديم ، وبارات قواعد منصهرات في الشميسة الزعرورة، ومنصهرة توتر متوسط في مركزي تحويل المنبوع وبقراقة القديم.

ووصل وإصلاح كبل 4 × 70 من مركز المعلمين الجديد جوار المخاضة.

واستبدال بار خرج قاطع في مركز تحويل العجم الأرضي ، ومركز تحويل ربعو التل.

وكذلك وصل إضافات مقطوعة على خطوط نيصاف و عين حلاقيم ، و تبديل كوس برج بداية كبلات خط مريمين و إضافية في قبة عدرا.

حماة- مراسل الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock