سوريةسياسة

بإجماع غالبية الأعضاء.. مجلس الشعب يعفي هدية عباس من رئاسته

أصدر مجلس الشعب في الجمهورية العربية السورية قرارا يقضي باعفاء السيدة هدية عباس من منصبها كرئيس للمجلس وذلك بإجماع أعضاء المجلس ضمن جلسة عقدت اليوم الخميس 21 تموز.

وفي بيان للمجلس يشرح تفاصيل القرار جاء فيه: “انعقدت جلسة مجلس الشعب اليوم في الساعة الحادية عشرة صباحا كما كان مقررا لها لتناقش المداولة العامة للنظام الداخلي لمجلس الشعب وأثناء النقاش قامت الدكتورة رئيسة المجلس وكما دأبت منذ أشهر بمنع الأعضاء من تقديم مداخلاتهم”.

وأضاف البيان : “تجاوزت رئيسة المجلس رأي غالبية الأعضاء بالرغبة بنقاش بعض المواد حسب مسؤولياتهم الدستورية وأعلنت فجأة الانتهاء من نقاش مواد النظام الداخلي قبل الانتهاء منه فعليا، ما دفع عددا كبيرا من أعضاء المجلس للاعتصام داخل الجلسة رافضين خرق القانون الذي حصل واستنادا الى المبادىء الديمقراطية المصانة في دستور الجمهورية العربية السورية”.

وحسب البيان تقدم ١٦٤ عضوا من أعضاء المجلس بطلب إعفاء السيدة رئيسة المجلس الدكتورة هدية عباس من منصبها، حيث انعقد المجلس في تمام الساعة الثامنة من مساء اليوم الخميس برئاسة السيد نجدة اسماعيل أنزور نائب رئيس المجلس وحضور أغلبية الأعضاء تم فيها عرض طلب الأعضاء الـ ١٦٤.

و أصدر المجلس خلال الجلسة قراره بإعفاء السيدة عباس، ليتولى السيد أنزور رئاسة المجلس وفقا للنظام الداخلي له إلى حين انتخاب رئيس جديد لمجلس الشعب.

الوطن أون لاين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock