العناوين الرئيسيةسوريةسياسة

بابا الفاتيكان يستقبل رئيس منظمة الهلال الأحمر العربي السوري

استقبل قداسة البابا فرنسيس بابا الفاتيكان، المهندس خالد حبوباتي رئيس منظمة الهلال الأحمر العربي السوري، وخلال اللقاء شكر المهندس حبوباتي قداسة البابا على فرصة لقاءه التي أطلعه خلالها عن آخر تطورات الإستجابة الإنسانية في ظل الأزمة السورية التي تركت الملايين بحاجة ماسة لأساسيات الحياة، موضحاُ أن الإحتياجات مازالت في ازدياد، لاسيما تحت ظل العقوبات الاقتصادية المنهكة التي تزيد من الأعباء على كاهل السوريين وتجعل تأمين مستلزمات الحياة الكريمة ضرباً صعب المنال خاصةً في هذا الشتاء القارس.
وعبر المهندس خالد حبوباتي عن فخره بمسيحيي الشرق الأصيلين كجزء من نسيج المجتمع السوري الغني بطوائفه المتلاحمة بالرغم من أزمتهم الإنسانية التي بلغت عامها الثاني عشر، مؤكداُ أن سورية كانت ولا تزال مهدا للأصالة والحضارة والتآخي والأخلاق، لذلك الأزمة فيها هي جرح للإنسانية جمعاء.
وأكد أن اليوم بالرغم من كل الحديات، لازال الهلال الأحمر العربي السوري بالمرتبة الأولى بين الجمعيات الوطنية بالعالم من حيث صعوبة الإستجابة التي كبدته خسارة 65 من أبنائه المتطوعين الذين سينيرون أبداً طريق الانسانية لنا لتحقيق ما نسعى دوماً لتحقيقه وهو تخفيف المعاناة الانسانية على امتداد الوطن.
كما قدم المهندس خالد حبوباتي هدية رمزية عبارة عن أيقونة من حلب لقداسة البابا، الذي بدوره أهداه مجموعة قيمة من الميداليات، وعبر عن إعجابه بمنظمة الهلال الأحمر العربي السوري التي قدمت واحد ثمانين عاماً من الإنسانية وأشاد بتفاني المتطوعين وجهودهم باستجابتهم في ظل الظروف الصعبة معبراً عن أسفه لخسارة أرواح من العاملين في المجال الإنساني فقدوا حياتهم خلال أدائهم لواجبهم.
في نهاية الزيارة أكد قداسة البابا على أنه يذكر سوريا دائماً في صلواته ويدعو لها بعودة السلام والازدهار، وعبر عن مدى رغبته بزيارتها مجدداً.
الجدير بالذكر أن المهندس خالد حبوباتي التقى أيضا خلال زيارته روما المعنيين بالسياق الإنساني، ورئيس الاتحاد الدولي للصليب الأحمر والهلال الأحمر السيد فرانشيسكو روكا.

المصدر : الهلال الأحمر العربي السوري

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock