عربي ودولي

باسيل: نحن مستهدفون ولكن لن نسكت ولن نسمح بأن يخنقوا صوتنا

اعتبر رئيس «التيار الوطني الحر» في لبنان النائب جبران باسيل اليوم الأحد «أننا مستهدفون كمجموعة ناس من صغيرنا إلى رئيس جمهوريتنا» لافتاً إلى أن المطلوب أن نهزم نفسياً ونسكت، ولكن لن نسكت ولن نسمح بأن يخنقوا صوتنا بفجورهم في الإعلام.
وتساءل باسيل في مؤتمر صحفي حسب موقع «لبنان 24»: «هل نحنا وضعنا سياسة إفلاس لبنان بالديون والفوائد العالية سنة 1993؟ هل حاكم المصرف المركزي من «التيّار»؟ أم نحن موافقون على إدارته؟ هل استلمنا مرّة وزارة المالية؟ هل لم نواجه ولم نرفض الهندسات الماليّة»؟
وأضاف: إن «الموضوع ليس بيئة أو نفايات أو ترابة، الموضوع هو إذا الوزير إذا كان من «التيار» نهاجمه وإذا لا، ما في لزوم»!
وأوضح باسيل «نحن مستهدفون أيضاً كأشخاص والملف يجري الحديث عنه فقط إذا الشخص المعني هو من التيّار الوطني الحر»، وتابع: «بدّهم كهرباء بس ممنوع نعمل معامل إنتاج، بدّهم مياه بس ممنوع نعمل سدود، بدّهم غاز بس ممنوع نعمل محطّة تغويز، بدّهم فيول بس ممنوع نعمل مناقصة، بدّهم نشيل النفايات بس ممنوع نعمل معمل تفكيك ولا معمل تدوير ولا مطمر، بدّهم نحارب الفساد بس ممنوع إقرار القوانين والشكوى للقضاء».
وأكد باسيل: «نحن مستهدفون بملفّاتنا وأشخاصنا وكجماعة، فكل ملف لنا علاقة فيه يُستهدف، أمّا إذا لم تكن لنا علاقة، لا يتحدثون فيه»، معتبراً أن «المطلوب أن نهزم نفسياً ونسكت، لكن ما رح نسكت وما رح نسمح يخنقوا صوتنا بفجورهم بالإعلام».
وعن انفجار مرفأ بيروت، أكد باسيل أن «الكل يجب أن يكونوا تحت سقف التحقيق والقانون من وزراء معنيين ومديرين وموظفين مسؤولين وقادة أجهزة مختصّين وقضاة صدّروا قرارات»، وقال: «إذا في مرات سابقة لم تكشف الحقيقة في لبنان، فهذه المرة ممنوع ألا نلاحق ونحاسب ونحاكم كل من تسبّب في دمعة أب أو حرقة قلب أم ».
«وكالات»

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock