سوريةسياسة

بالصور: السفارة العمانية في دمشق تحتفل بالذكرى الـ47 للعيد الوطني العماني

أكد القائم بأعمال السفارة العمانية في دمشق المستشار خالد بن سالم السعدي قوة ومتانة العلاقات العمانية السورية وضروة تطورها بما يصب في مصلحة شعبي البلدين الشقيقين.

ولفت السعدي خلال حفل استقبال أقامته السفارة العمانية في دمشق مساء اليوم في فندق داماروز بدمشق بمناسبة الذكرى ال47 للعيد الوطني لسلطنة عمان إلى أن بلاده حريصة على إنجاح الحل السياسي للأزمة في سورية موجها التهاني لسورية قيادة وشعبا بمناسبة تحرير مدينة البوكمال من يد الإرهاب متمنيا عودة الأمن والاستقرار لسورية.

بدوره أكد نائب وزير الخارجية والمغتربين الدكتور فيصل المقداد ارتباط البلدين الشقيقين بعلاقات متطورة جدا حيث وقفت سلطنة عمان إلى جانب سورية في حربها على الإرهاب كما تقف إلى جانبها في عملية التنمية لافتا إلى أن مواقف السلطان قابوس مشهود بها لما تتضمنه من توازن وحكمة وإيمان بضرورة توحيد الجهود لخوض معارك الأمة العربية المهمة.

فيما أشار مفتي الجمهورية سماحة الشيخ الدكتور أحمد بدر الدين حسون إلى أن “سلطنة عمان نموذج للبلد العربي الذي كان دائما جسراً للتواصل بين أبناء الأمة العربية .. ولم تكن يوما طرفا ضد طرف بل كانت بلدا حكيما في تعامله”.

حضر حفل الاستقبال عضو القيادة القطرية لحزب البعث العربي الاشتراكي رئيس مكتب العمال القطري محمد شعبان عزوز ونائب رئيس مجلس الشعب نجدت أنزور ووزراء الإعلام المهندس محمد رامز ترجمان والنفط والثروة المعدنية المهندس علي غانم والنقل المهندس علي حمود والمالية الدكتور مأمون حمدان والتجارة الداخلية وحماية المستهلك الدكتور عبد الله الغربي وحاكم مصرف سورية المركزي دريد درغام ومستشار وزير الخارجية والمغتربين السفير أحمد عرنوس وعدد من أعضاء مجلس الشعب ورؤءساء المنظمات الشعبية والنقابات المهنية والسفراء وممثلي البعثات الدبلوماسية العربية والأجنبية المعتمدين بدمشق وفعاليات اقتصادية ودينية واجتماعية وثقافية وإعلامية وحشد من المدعوين.‏

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

تصوير : طارق السعدوني
المصدر : سانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock