منوعات

بالصور: نجاح حفيظ إلى مثواها الأخير في غياب رسمي وفني !

واقتصر الحضور على سبعة أشخاص فقط من الوسط الفني، في وقت اكتفى كثيرون بكتابة عبارات الرثاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي، إذ حضر مراسم التشييع والدفن كل من الممثلين عارف الطويل وتولاي هارون وجمال نصار ومأمون الفرخ، إضافة إلى نائب نقيب الفنانين والموسيقي هادي بقدونس، ورئيس فرع دمشق فيصل عبد المجيد، ومديرة العلاقات العامة بفرع دمشق تماضر غانم، ومديرة العلاقات العامة بفرع ريف دمشق مها الشاطر، والمخرج التلفزيوني إحسان المعراوي.

أما الحضور الرسمي فتمثل بإكليلي ورد، الأول باسم وزير الإعلام محمد رامز ترجمان، والثاني باسم مدير الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون عماد سارا.

وكانت نجاح حفيظ قد توفيت عن عمر 76 عاماً متأثرة بمرضها بعد أربعة أيام على نقلها إلى مستشفى ابن النفيس في دمشق.

كانت بداية حفيظ في ستينيات القرن الماضي، على حين شهدت فترة السبعينيات تألقها الفني من خلال تجسيدها لشخصية «فطوم حيص بيص» في عدة مسلسلات منها «صح النوم» عام 1974.

قدمت ما يقرب من مئة عمل، ومن أبرز أفلامها «خياط للسيدات»، «اللص الظريف»، «الثعلب»، «امرأة تسكن وحدها»، «زواج بالإكراه»، «ملح وسكر»، «غراميات خاصة»، «غوار جيمس بوند»، «النصابين الخمسة»، «العندليب»، «أموت مرتين وأحبك»، «زواج على الطريقة المحلية».

ومن أهم مسلسلاتها الدرامية «صح النوم»، «تجارب عائلية»، «شجرة النارنج»، «هجرة القلوب إلى القلوب»، «درب التبان»، «نهاية رجل شجاع»، «أهلاً حماتي»، «الخوالي»، «أبو المفهومية»، «مرزوق على جميع الجبهات»، «قتل الربيع»، «أهل الراية»، «ليل ورجال»، «الخبز الحرام».

ويشار إلى أن التعازي بالراحلة ستقام في صالة الإسعاف الخيري بشارع الحمراء في دمشق أيام الأحد والاثنين والثلاثاء من الساعة الخامسة حتى السابعة مساء للرجال والنساء.

الوطن اون لاين – وائل العدس

تصوير: طارق السعدوني

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock