عربي ودولي

بايدن ينافس ترامب على الرئاسة رسمياً.. والحزب الديمقراطي: انتخابه سيصلح البلاد

رشح الحزب الديمقراطي في الولايات المتحدة الأميركية جو بايدن رسمياً لخوض انتخابات الرئاسة الأميركية في تشرين الثاني المقبل، متعهداً بأن يصلح انتخابه الأمور في البلد الذي تعصف به جائحة «كوفيد-19» وينهي الفوضى التي اتسمت بها إدارة الرئيس الجمهوري دونالد ترامب.
وحصل بايدن على أكبر عدد من أصوات الوفود الحزبية من ولايات وأقاليم البلاد خلال مؤتمر الحزب العام الذي انعقد بشكل افتراضي بسبب فيروس «كوفيد-19».
وبدورهما أكد الرئيسان الأميركيان السابقان بيل كلينتون وجيمي كارتر، حسب ما ذكرت وكالة «رويترز»، أن بايدن لديه الخبرة والنزاهة لاستعادة أميركا التي دمرها الوباء.
وقال كلينتون في تسجيل مصور منتقداً الأوضاع الحالية في البيت الأبيض: «في وقت مثل هذا، يجب أن يكون المكتب البيضاوي مركز قيادة، هو بدلاً من ذلك مركز عاصفة، شيء واحد فقط لا يتغير قط، إصرار ترامب على إنكار المسؤولية وإلقاء اللوم».
ويعقد الحزب الجمهوري مؤتمره العام الأسبوع المقبل وسيكون معظمه أيضاً عبر الإنترنت، وسيعلن خلاله ترامب قبوله ترشيح الحزب له لخوض الانتخابات في كلمة من البيت الأبيض على الرغم من الانتقادات الموجهة له باستغلال مقر الرئاسة لأغراض سياسية.
«وكالات»

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock