اقتصادالعناوين الرئيسية

بتوجيه من الرئيس الأسد.. عرنوس يفتتح عدداً من المشروعات الخدمية والتنموية في دير الزور

وضع رئيس مجلس الوزراء المهندس حسين عرنوس خلال زيارته إلى محافظة دير الزور على رأس وفد حكومي ضم وزراء الاتصالات والتقانة والتعليم العالي والبحث العلمي والموارد المائية والزراعة والإصلاح الزراعي، عدداً من المشروعات الخدمية والتنموية والتعليمية في الخدمة بمحافظة دير الزور بعد أن تمت إعادة تأهيلها بتكلفة إجمالية تصل إلى أكثر من 19 مليار ليرة سورية.

وتشمل المشروعات قطاع الري الحكومي السابع في البوكمال والمحطة الرئيسية لمياه الميادين، ومركزي الاتصالات في بقرص والبوليل، والوحدة السكنية الأولى بجامعة الفرات ومشروع توسيع كلية العلوم فيها.

وفي تصريح له، قال المهندس عرنوس: “إن هذه الجولة تأتي بتوجيه من السيد الرئيس بشار الأسد وقد جاءت متنوعة وغنية وبلغت قيمة المشاريع التي تم وضعها في الخدمة أكثر من 19 مليار ليرة سورية”.

حيث بدء المهندس عرنوس الوفد المرافق له الجولة بإطلاق العمل في مشروع الري الحكومي للقطاع السابع بريف البوكمال، ومن بعدها اطلع على أعمال تأهيل المنطقة الصناعية شرقي مدينة دير الزور، إضافة إلى زيارة مركز خدمة الطالب في جامعة الفرات.

وشملت الجولة أيضا افتتاح محطة مياه الميادين الرئيسية ومركزي اتصالات في ريف المحافظة الشرقي بما يسهم بتوفير الخدمات للمواطنين وافتتاح عدد من المشاريع في جامعة الفرات والتي نشاهد فيها حراكاً طلابياً رائعاً يذكرنا بما قبل الحرب التي شنت على سورية.

هذا وتسهم هذه المشروعات في تحسين الواقعين الخدمي والتنموي في المحافظة وزيادة دعم العملية الزراعية والفلاحين وزيادة الإنتاج واستقرار الأهالي في أراضيهم وتحسين واقع التعليم الجامعي مع تأمين مختلف المستلزمات والخدمات الضرورية والأساسية.

المصدر: رئاسة مجلس الوزراء في سورية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock