محلي

بحضور الغربي.. ضبط منشأه تصنع كابلات كهربائية غير آمنة تستخدم أسماء ماركات وطنية وعالمية

ضبطت عناصر حماية المستهلك بريف دمشق بحضور وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك عبد الله الغربي، اليوم الأحد، منشأه صناعية  تقوم بتصنيع كابلات كهربائية غير آمنة وتقوم باستخدام علامات تجارية وأسماء ماركات عربية ومحلية وأجنبية بقصد الغش والتزوير.

وقامت حماية المستهلك  بإيعاز من الغربي بإغلاق المنشأة وختمها بالشمع الأحمر مباشرة وحجز الكميات المتواجدة بالمنشأة وإحالة المخالف   موجوداً إلى الجهات  المختصة لاستكمال التحقيق معه وتنظيم الضبط التمويني بجرم الغش والتزوير لماركات  وطنية وعربية.

وأكد الغربي في تصريح له للإعلاميين أنه لن يتم التساهل مع أي منشأة  أو ورشة صناعية غير مرخصة إدارياً وتقوم بتصنيع وإنتاج مواد صناعية  أو غذائية  بشكل غير قانوني ونظامي لأن مثل هذه المواد تكون غير آمنة ولا تتوافر فيها عوامل الصحة والسلامة المهنية وخطرة بشكل عام.

وأشار الغربي إلى أنه سيتم اتخاذ أقصى العقوبات والإجراءات القانونية الواردة في القانون/14/ لعام 2015 بحق  المخالفين، لافتا إلى أنه يتم حاليا تعديل بعض مواد القانون وخاصة ما يتعلق بعمليات الغش والتزوير والتقليد.

وأوضح أن هذه الورشة تقوم بتصنع كابلات كهربائية ويضع صاحبها على المواد المصنعة أسماء لماركات وطنية وعربية، مثل كابلات العالمية إنتاج الكابلات السورية الحديثة, وكابلات لبنان مدون عليها صنع في لبنان وماركة “كاركي لكي” القامشلي .

من جهته أوضح مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك بمحافظة ريف دمشق لؤي سالم أن الورشة غير مرخصة إداريا وهي عبارة عن مستودع  له 4 إغلاقات ويحتوي على ماكينات سحب وتلبيس بلاستيك لعزل الكابلات وينتج  أشرطة كهرباء سحب ومزدوج معزول وكابلات هاتف.

ولفت سالم أن من بين المواد التي تم ضبطها ربطات وبكرات نحاس غير مصنعة وأشرطة كابلات نحاسية مصنعة بأنواع مختلفة وأكياس حبيبات لصناعة العزل البلاستيكي وماكينات لسحب النحاس وماكينات تلبيس النحاس.

يشار إلى أن الورشة  تقع في منطقة داريا على  اوتستراد درعا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock