محلي

بحضور وزير التعليم العالي…جامعة البعث تكرم 51 من خريجيها الأوائل حاملي شهادة الباسل للتفوق

نظمت جامعة البعث اليوم “الخميس” حفل تكريم 51 طالباً وطالبة من الخريجين الأوائل حاملي شهادة الباسل للتفوق الدراسي للعام 2020 _ 2021 وذلك على المدرج الكبير في كلية الآداب والعلوم الإنسانية بحضور وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور بسام إبراهيم وفعاليات حزبية وتدريسية وإدارية وطلابية وأهلية .

حيث أشار وزير التعليم العالي خلال حفل التكريم إلى أن الخريجين الأوائل ينتقلون اليوم إلى مرحلة جديدة من حياتهم إما لاستكمال دراستهم العليا أو الولوج في سوق العمل، مهنئاً لهم ومتمنياً منهم العمل بكل أمانة وشرف ووطنية عالية لأنهم أمل الوطن ومستقبله والرافد الاقتصادي له بكافة الكوادر وبمختلف الاختصاصات الداعمة في هذه المرحلة من الحصار الاقتصادي المفروض على بلدنا، لافتاً إلى أن الوزارة عملت على اتخاذ العديد من الإجراءات والسياسيات لتمكين جميع الطلاب من اسكتمال دراستهم الجامعية خاصة في فترة الحرب وتنفيذ المبادرات الخلاقة الفردية والجماعية لنشر حضارة وروح الثقافة والتعاون المعتادة في بلدنا .
وأكد إبراهيم أن الوزارة اليوم تتوجه بجميع الجهات التابعة لها للعمل على رفع سوية التعليم العالي وتحسين جودته وظروف البحث العلمي والاستمرار في بناء القدرات العلمية والتقنية .
بدوره أكد رئيس جامعة البعث الدكتور عبد الباسط الخطيب أن الجامعة كانت ومازالت الصرح العلمي العظيم الذي يتألق يوماً بعد يوم بتخريج الكوادر المتميزة فهم موضع فخر للجامعة والوطن وبتنافسهم بميدان العلم والمعرفة واجتهادهم خلال سنواتهم الدراسية، يثبتون تصميمهم على الاستمرار في مسيرة البناء والتحديث والتطوير .
من جانبه أشار أمين فرع الحزب بالجامعة الدكتور فائق شدود إلى أهمية هذا التكريم في حياة الخريجين الذي يعتبر اللبنة الأولى لهم للانطلاق نحو الحياة العملية، لافتاً إلى الاهتمام الكبير الذي توليه الجامعة عمالاً وكوادر تعليمية وتدريسية للارتقاء بالواقع العلمي للجامعة وطلبتها .
من جهتهم عبر عدد من الخريجين الأولى عن سعادتهم بالتكريم، مؤكدين مواصلة العلم لإعادة إعمار سورية الحديثة والمتجددة، وأن تفوقهم اليوم يعتبر الخطوة الأولى في طريق النجاح والعمل لبناء وخدمة الوطن، وهو حصيلة التعب والتصميم وتضافر الجهود بين الطالب والأسرة والجامعة .
وفي ختام حفل التكريم تم توزيع الشهادات على الخريجين وجوائز مالية بقيمة 250 ألف ليرة سورية لكل خريج مقدمة من جامعة البعث .

الوطن أون لاين _ نبال إبراهيم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock