محلي

بدء التسجيل للمفاضلة في جامعة البعث ضمن 9 مراكز

بدأت جامعة البعث اليوم استلام طلبات الانتساب في مراكز التسجيل للمفاضلة العامة والمفاضلات الخاصة ‏ والبالغ عددها 9 مراكز في كليات ‏الهندسة الكيميائية والبترولية -الهندسة المدنية – كلية الزراعة- الهندسة ‏المعمارية – الهندسة المعلوماتية-كلية الطب البشري-مديرية شؤون الطلاب‏.

وأكد نائب رئيس جامعة البعث للشؤون الإدارية إلياس بطرس تفقد مراكز المفاضلة اليوم للتأكد من جاهزية عمل المراكز لضمان آلية العمل ونجاحه، حيث تم تخصيص  250 حاسباً و20  ‏طابعة و300  عامل وعاملة في المراكز المذكورة.

وأشار إلى وجود استمارة مفاضلة واحدة لهذا العام تشمل المفاضلة العامة، ومنح الجامعات الخاصة للكليات الطبية فقط، وذوي الشهداء والجرحى، ولأبناء أعضاء الهيئة التدريسية، وأبناء المحافظات الشرقية مما يضمن ضبط توزع المقاعد الجامعية ويمنع هدرها، كما أنه تم زيادة عدد مراكز المفاضلة لتخفيف الازدحام، وتحقيق التباعد المكاني للطلبة الراغبين بالتسجيل مع اتخاذ جميع التدابير والوسائل الاحترازية للوقاية من فيروس كوفيد 19.

ولفت  إلى أنه تم وضع جميع اللوحات والإرشادات والتوجيهات والإعلانات منذ ‏دخول الطالب إلى الجامعة ليتوجه مباشرة  إلى مركز تسجيل المفاضلة ‏مما يسهل عليه العناء والتعب، بالإضافة  إلى توفير كل الأوراق والطوابع ‏داخل الجامعة وبالتالي لا يحتاج الطالب أي وثائق من خارج الحرم الجامعي.

وأشار إلى أن لكلية التربية الموسيقية في الجامعة وكليات تدمر مفاضلة خاصة ‏بها تم الإعلان عنها ليكون الطالب المتقدم على علم ودراية بكل تفاصيل ‏المفاضلة سواء العامة أم الخاصة.

الوطن

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock