عربي ودولي

بدء التصويت للانتخابات الرئاسية في أميركا.. واستطلاعات الرأي تميل لمصلحة بايدن

انطلقت الانتخابات الرئاسية الأميركية مع بدء عملية التصويت في عدد من الولايات الواقعة على الساحل الشرقي للولايات المتحدة.
وبدأت عملية التصويت فعلياً عندما فتحت مراكز الاقتراع أبوابها في خمس ولايات أميركية من بينها نيويورك ونيوجيرسي وفيرجينيا، حسبما ذكر موقع «سكاي نيوز عربية» الإلكتروني.
والانتخابات العامة الحالية هي الـ59 في الولايات المتحدة، وسيجري انتخاب الرئيس ونائبه، وكذلك 35 عضواً في مجلس الشيوخ الـ100، وجميع أعضاء مجلس النواب الـ435، وكذلك حكام 11 ولاية، إضافة إلى منطقتين.
ويتنافس في المعركة للوصول إلى البيت الأبيض الرئيس الحالي دونالد ترامب ونائبه مايكل بنس، من الحزب الجمهوري، والمرشحان عن الحزب الديمقراطي نائب الرئيس الأميركي السابق جو بايدن والسيناتور عن كاليفورنيا كامالا هاريس كنائبة له.
وتشير بيانات استطلاعات الرأي، التي جمعتها بوابة «Real Clear Politics»، المتخصصة في العلوم السياسية، من جميع استطلاعات الرأي الانتخابية، إلى أن ترامب يتخلف عن بايدن في شعبيته بين الناخبين في جميع أنحاء البلاد بنحو ثماني نقاط مئوية، وفي الولايات الرئيسة المتقلبة بمقدار ثلاث إلى سبع نقاط، كما كان عليه الوضع في الانتخابات السابقة.
ويعتقد الخبراء أن ترامب لا يزال يحتفظ بفرص الفوز، فيما ترتبط النتيجة بمعدل إقبال مؤيدي كل من الحزبين على مراكز الاقتراع.
«وكالات»

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock