سوريةسياسة

بدء التطبيق الفعلي لاتفاقيات دمشق مع عدة جامعات إيرانية.. العمر: 10 منح إيرانية جديدة

بيّن عميد كلية الإعلام بجامعة دمشق عضو الوفد الجامعي إلى طهران الدكتور محمد العمر في تصريح لـ “الوطن أون لاين” أن جامعة طهران وعدت بزيادة عدد المنح المقدمة لطلاب الدراسات العليا، مشيرا إلى إضافة 10 منح جديدة سنويا للطلاب وتفعيل الاتفاقيات الثنائية الموقعة بين البلدين، علما أن جميع تكاليف المنح عن طريق الجانب الإيراني.

وأشار العمر إلى أن عدد الاتفاقيات الموقعة حاليا وصل إلى 4 اتفاقيات تعاون، لافتا إلى أن جامعة دمشق أبرمت اليوم اتفاقا مع جامعة المذاهب الإسلامیة وذلك بهدف تعزیز تبادل الطلاب وزيادة عدد المنح والاهتمام بالطلاب والباحثین وأعضاء الهیئات التدریسیة، مضيفا أن الاتفاق وقعه رئیس جامعة دمشق الدكتور محمد ماهر قباقیبی ورئیس جامعة المذاهب الإسلامیة محمد حسین مختاري، ويتضمن تنفیذ برامج تعلیمیة وبحثیة والتعاون فی مجال المجلات العلمیة والاستفادة من الكتب والمكاتب الإلكترونیة للجانبین والتعاون فی مجال المنح الدراسیة على مستوي الدراسات العلیا.
كما لفت العمر إلى توقيع اتفاقية تعاون خامسة مع جامعة فيروزة في مشهد وذلك يوم الجمعة القادم.
هذا وبدأ فريق العمل اجتماعاته لبدء التطبيق الفعلي للاتفاقيات الموقعة بين جامعتي دمشق وطهران، حيث اجتمع اليوم عميد كلية الاقتصاد الدكتور عدنان غانم مع المعنيين من الجانب الإيراني وذلك لبحث مشروع إحداث ماجستير أكاديميي في مجال التأمين والصيرفة الإسلامية.

كما التقى عميدا كليتي الطب البشري الدكتور نبوغ العوا والأٍسنان الدكتور محمد سالم ركاب مع نظرائهم الإيرانيين وبحثوا آليات بدء تطبيق الاتفاقيات بشكل فعلي على أرض الواقع، سبقها جولة للعميدين إلى عدد من المشافي والمخابر العلمية.

ولفت العمر إلى أهمية الاتفاقيات الموقعة وانعكاسها الإيجابي مستقبلا على الطلاب، مؤكدا أن الجانب الإيراني أبدى استعداده لتقديم جميع الخبرات وتدريب الطلاب السوريين، والاستفادة من خبرة إيران الكبيرة في مرحلة إعادة الإعمار.

يشار إلى أن رئيس جامعة دمشق ترأس وفدا جامعيا إلى طهران برفقة عمداء 8 كليات، حيث تم توقيع العديد من الاتفاقيات المهمة، وإجراء العديد من الزيارات.

فادي بك الشريف- الوطن أون لاين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock