عربي ودولي

بدء المرحلة الثالثة من عملية «أبطال العراق» لملاحقة بقايا داعش

بدأ الجيش العراقي اليوم الإثنين، المرحلة الثالثة من عملية «أبطال العراق» التي تهدف لـ«.”تطهير وتفتيش مناطق محافظة صلاح الدين، والحدود الفاصلة مع قيادات عمليات ديالي وسامراء وكركوك ومن ثلاثة محاور».

وأوضح المتحدث باسم الجيش العراقي العميد يحيى رسول في تغريدة له على تويتر اليوم الإثنين نقلتها شبكة «سي إن إن» الأميركية أن قوات الرد السريع في الجيش العراقي، تعمل على تدمير عدد من الزوارق التابعة لتنظيم «الدولة الإسلامية – داعش».

بدورها أعلنت قيادة العمليات المشتركة، اليوم الإثنين، أن عملية أبطال العراق بمرحلتها الثالثة تهدف إلى إعادة انتشار القوات في مناطق صلاح الدين، وإعادة العائلات فيها.

وقال المتحدث باسم العمليات المشتركة اللواء تحسين الخفاجي لوكالة الأنباء العراقية «واع»: إنه «اشتركت في العملية قيادة عمليات ديالى وصلاح الدين وسامراء والحشد الشعبي».

وأكد الخفاجي أنه «قبل بدء العملية، تم توجيه ست ضربات جوية من التحالف الدولي بمعلومات استخبارية عراقية، نحو أهداف مهمة» مبيناً أن «النتائج الأولية المتحققة، هي العثور على مضافات ومطاردة وقتل الإرهابيين والسيطرة على بعض الأسلحة والعبوات».

وقال إن «هذه العملية تختلف عن العمليات السابقة في الصفات والإمكانيات والقدرات، حيث تم تطبيق الجهد من خلال ضرب الأهداف وقتال الإرهابيين وملاحقتهم وتأمين المنطقة وإرجاع العائلات فيها».

 

«وكالات»

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock