العناوين الرئيسيةمحلي

بدء برنامج التدريب العملي الصيفي لطلاب المعاهد التقنية بالتعاون بين “صناعة حلب” وجامعة حلب

بوشر اليوم بفعاليات برنامج التدريب العملي الصيفي لطلاب المعاهد التقنية بجامعة حلب الذي تنفذه غرفة صناعة حلب بالتعاون مع جامعة حلب، ومن المقرر استمرار التدريب العملي في البرنامج ٣ أسابيع.

وأوضح أمين سر “صناعة حلب” محمد رأفت شماع أن هذا البرنامج يزود الطلاب “بالمهارات والخبرات العملية، التي تتكامل مع المعلومات النظرية التي تلقوها على مقاعد الدراسة بهدف تأهيلهم لدخول سوق العمل بكل اقتدار”، وأشار إلى أن الغرفة حريصة على توسيع برامج التأهيل والتدريب “وفق احتياجات سوق العمل، وبما يلبي متطلبات المرحلة القادمة ويعزز من قدرة المنشآت الصناعية على العمل والإنتاج ويرفع من سوية وأداء العمالة المدربة”.

وبين مدير مديرية معاهد التقانية بجامعة حلب الدكتور محمود رحال ومدير المعهد التقاني للهندسة الميكانيكية والكهربائية الدكتور محمد محي الدين أن برنامج التدريب العملي، هو ثمرة التعاون المشترك بين الجامعة وغرفة الصناعة ويوفر فرصة غنية للطلاب للتعرف عن قرب على الآلات وخطوط الانتاج ومراحل العمل ومكوناته ومخرجاته، وبما يسهم في إغناء مهارات وخبرات المشاركين.

بدوره، دعا رئيس الهيئة الاستشارية في الغرفة خليل نيازي المشاركين في التدريب إلى “استثمار كل دقيقة من التدريب في الحصول على معلومة جديدة أو خبرة عملية إضافية تفيدهم في حياتهم ومستقبلهم وتعزز من فرصهم لبناء مستقبل أفضل”.

وقدمت رئيس الهيئة الاستشارية في الغرفة الدكتورة روللي توفيق ماردللي لمحة عن المركز ونشاطاته، على حين استعرض المهندس عبد القادر طرقجي أنواع الصناعات، فيما تناول الصناعي تيسير دركلت أهمية برنامج التدريب العملي للمشاركين واستعرض الصناعي احمد درويش واقع وأنشطة لجنة شباب الأعمال في الغرفة، وركز المحامي أسامة عجوم على أهمية التزام المشاركين بقواعد الامن والأمان الصناعي خلال أيام التدريب للحفاظ على سلامتهم.

وجرى فرز الطلاب على المعامل والمنشآت الصناعية للاطلاع ميدانياً على العملية الإنتاجية ومراحل العمل ودورة الإنتاج.

الوطن أون لاين- خالد زنكلو

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock