محلي

بدء توزيع مازوت التدفئة في مناطق الرقة المحررة الأسبوع القادم

استعرضت اللجنة الزراعية في اجتماعها برئاسة محافظ الرقة، عبد الرزاق خليفة، الواقع الزراعي في المحافظة، والمناطق المحررة، وتأمين مستلزمات تنفيذ الخطة الإنتاجية الزراعية، وخاصة زراعة محصول القمح وتأمين البذار والأسمدة ومياه الري .
وتبين أن أهم العقبات تتمثل في قلة الأسمدة الكيماوية وحاجة أغلب مشاريع الري الحكومية للصيانة وتنظيم التشغيل وإعادة تأهيل التخريب في محطات ضخ مشروع بليخ /5_6/ خلال سيطرة المجموعات الإرهابية على المحافظة والتي تروي 11000 هكتار وعدم تشغيل مشروع الفرات الأوسط، حيث توجد محطاته بالقسم غير المحرر من المحافظة وبالتالي نقص مياه الري للأراضي التي تروى منه.
واقترحوا دعم المشروع بمضخة تقوم بضخ المياه من القناة الرئيسة للمشروع في القسم المحرر وإصلاح كامل الجسور والبوابات في مشاريع الري والتعزيل الدوري لزيادة كفاءة الري وعدم وصول مياه الري من مشروع مسكنة شرق إلى أراضي المزرعة الثامنة والتاسعة في ناحية دبسي عفنان نتيجة تخريب أقنية الري وبالتالي تحتاج إلى صيانة من قبل مؤسسة استصلاح الأراضي.
وأشار مدير المصرف الزراعي إلى صعوبة التمويل في ظل العقوبات المفروضة على سورية جراء قانون قيصر، وأكد توفر البذار والاستجرار مستمر .
وأوضح مدير فرع محروقات الرقة أن السبخة ومعدان تحتاج إلى 41 طلب زراعي لتأمين حاجة المحركات الزراعية.
وقد وجه المحافظ بتوزيع مازوت التدفئة بدءا”من السبت القادم ولمدة أسبوع لتأمين احتياج الأهالي منه بسبب الظروف الجوية القاسية في المنطقة .

الوطن – محمود الصالح

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock