محلي

بدء قبول طلبات الاستفادة من القروض الطلابية

بدأت الهيئة العامة لصندوق التسليف الطلابي بدمشق وفروعها بالمحافظات، اليوم الأحد، باستقبال طلاب الجامعات والمعاهد المتوسطة الراغبين بالاستفادة من القروض الطلابية الشهرية والشخصية لعام 2021 .

ونقلت وكالة “سانا” عن المدير العام للهيئة العامة لصندوق التسليف الطلابي مازن أسعد قوله إن الهيئة وفروعها بالمحافظات اتخذت كل الإجراءات ووفرت المستلزمات التي من شأنها تسهيل الحصول على هذه القروض واستلامها من قبل الطلاب بعد تقديمهم الأوراق الثبوتية المطلوبة لغاية 15-4-2021.

وتتضمن الأوراق الثبوتية، طلب قرض وفق النموذج المعتمد يؤخذ من فرع الهيئة مجاناً وتستكمل المعلومات المطلوبة فيه أصولاً وبياناً عائلياً مصدقاً من إدارة الأحوال المدنية أو إحضار دفتر العائلة وصورة عن الهوية الشخصية للطالب وصورة عن الشهادة الثانوية مصدقة أصولاً بالنسبة لطلاب السنة الأولى فقط.

ويمنح القرض الشهري البالغ 40 ألفاً لمدة عام باستثناء أشهر الصيف الثلاثة ولا يمنح لطلاب سنوات التخرج أما القرض الشخصي البالغ 300 ألف ليرة فيمنح لمرة واحدة ولطلاب السنوات الأخيرة في اختصاصاتهم ليكون دعماً لمشاريع تخرجهم.

ويبدأ الطالب الذي يحصل على قرض 40 ألف ليرة شهرياً بالتسديد بعد سنتين من التخرج ودون أي فوائد أما قرض 300 ألف فيبدأ تسديده بعد شهر من الاستفادة على أقساط لمدة 30 شهراً أي بمعدل 10 آلاف كل شهر ودون فوائد أيضاً.

وكان الرئيس بشار الأسد وجه مجلس الوزراء في السادس عشر من الشهر الجاري بتقديم إعانة مالية إلى حساب صندوق التسليف الطلابي قيمتها خمسة مليارات ومئتا مليون ليرة حيث يصبح رأسمال الصندوق ستة مليارات ليرة سورية وذلك بهدف تمكين الصندوق من زيادة قيمة القرض الشهري للطلاب إلى 40 ألف ليرة وزيادة القرض الشخصي للطلاب إلى مبلغ 300 ألف ليرة.

وبموجب المرسوم التشريعي رقم 4 لعام 2021 والصادر في الثالث والعشرين من الشهر الجاري تم إعفاء القروض الطلابية التي يمنحها صندوق التسليف الطلابي من كل الرسوم والطوابع.

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock