العناوين الرئيسيةسوريةسياسة

برلماني روسي: أميركا وراء تمديد الاتحاد الأوروبي للإجراءات القسرية بحق الشعب السوري.. و«قانون قيصر» مصيره الفشل

أكد عضو مجلس الدوما الروسي، دينيس بارفيونوف، أن تمديد الاتحاد الأوروبي الإجراءات القسرية الأحادية الجانب بحق الشعب السوري، جاء بإملاءات من أميركا، وأن ما يسمى «قانون قيصر» سيكون مصيره الفشل كما فشلت تلك الإجراءات بفضل صمود الشعب السوري.
وفي تصريح نقلته وكالة «سانا» اليوم الثلاثاء، قال بارفيونوف: إن «تمديد الاتحاد الأوروبي لتلك الإجراءات جاء بإملاءات أميركية»، معتبراً أن هذه السياسات العدوانية تكشف حقيقة وجوهر الغرب اللا إنساني».
وأوضح بارفيونوف، أن «السوريين الذين عانوا مآسي الحرب الإرهابية والآلام الناجمة عن العقوبات الاقتصادية الغربية المفروضة على بلادهم يتعرضون اليوم لإجراءات تعسفية تحت ذرائع مختلفة وتسميات اختلقتها الإدارة الأميركية ما يزيد من معاناتهم»، معرباً عن إدانة بلاده لكل الإجراءات القسرية بحق الشعب السوري وشجبها لسياسة فرض العقوبات بكل أشكالها.
ونددت دمشق الخميس الماضي بقرار الاتحاد الأوروبي تمديد الإجراءات القسرية الغربية بحق الشعب السوري، ولا سيما أنه جاء بعد القرار الأميركي بهذا الخصوص ما يؤكد فقدان هذا الاتحاد لاستقلالية القرار، وتبعيته المذلة للسياسة الأميركية.
وفي السياق، أوضح بارفيونوف، أن القانون الأميركي المسمى «قانون قيصر» السيئ الصيت الذي يخدم الأهداف الجيوسياسية لأميركا لن يكون مصيره أفضل من مصير الإجراءات غير القانونية واللا إنسانية الغربية الأخرى التي فشلت في تحقيق الغايات المرجوة منها، وذلك بفضل صمود الشعب السوري وإدراكه لجوهر السياسة الأميركية.
وأعرب عن ثقته بأن الشعوب وحركاتها التقدمية في العالم لن تظل صامتة تجاه النهج الإجرامي الأحمق الذي تتبعه أميركا وشركاؤها الغربيون بحق الشعوب الأخرى وخاصة الشعب السوري وأنها ستعري أهدافه الاستعمارية وتكشف جوهره الرجعي.
ولفت بارفيونوف إلى أن أميركا وشركاءها الغربيين يسعون إلى إطالة أمد الحرب الإرهابية والاقتصادية والإعلامية التي تتعرض لها سورية وعرقلة عمليات إعادة إعمار البنى التحتية للاقتصاد السوري، ولكنهم لا يدركون أن نهجهم العدواني الفاشي هذا يزيد من صمود الشعب السوري وتصميمه على طرد كل محتل من بلاده.
وأشار إلى أن أميركا التي تحمل شعارات حقوق الإنسان وتدعي الحفاظ عليها، تخرق اليوم هذه الحقوق وتنتهكها بشراسة عبر قمعها للمتظاهرين الأميركيين المناهضين للعنصرية.

المصدر : وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock