سياسةعربي ودولي

بري: كل ما يحصل في المنطقة هدفه «أسرلة» فلسطين

طالب رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري، اليوم الإثنين، بتغيير النظام الطائفي في لبنان، ووقف الحملات الإعلامية والتراشق الكلامي بين مختلف الأطراف والذي يسيء للبنان.
وفي كلمة له خلال الذكرى الـ42 لتغييب الإمام موسى الصدر، اعتبر بري أن أخطر ما كشفته جريمة انفجار مرفأ بيروت هو سقوط هيكل النظام السياسي، وقال: «لا بد من تغيير هذا النظام السياسي الذي كان السبب والمسبب بعدم تطبيق أكثر من 54 قانوناً».
بري الذي أشار إلى ضرورة تهذيب الخطاب السياسي والإعلامي، رأى أنه من الضروري الإسراع بتشكيل حكومة قوية جامعة تمتلك برنامجاً محدداً والمباشرة بالإصلاحات الضرورية بدءاً من الكهرباء إلى المالية العامة ومكافحة الهدر والفساد، والإصلاح في طبيعة النظام السياسي.
رئيس مجلس النواب اللبناني طالب بصياغة قانون انتخابي خارج القيد الطائفي، وإنشاء مجلس شيوخ تتمثل فيه جميع الطوائف، وتعزيز استقلالية القضاء، إضافة إلى إقرار ضمان صحي للجميع وصياغة نظام ضرائبي.
ودعا بري مناصري ومنتسبي حركة أمل للاستعداد لمواجهة أي عدوان إسرائيلي إلى جانب إخوانهم في حزب الله، وقال: «في الداخل ممنوع الانزلاق إلى ما يريده العدو، وكل ما يحصل في المنطقة والإقليم من سد النهضة إلى الجولان وإلى حصار إيران هدفه «أسرلة» فلسطين وتهويد القدس وتمرير صفقة القرن وضم الأغوار، فلسطين ستبقى تحتل وجداننا».

«وكالات»

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock