محلي

بسبب البرد.. القنيطرة تستنفر قواها لمنع التعدي على الأشجار والاحتطاب الجائر

طالب محافظ القنيطرة أحمد شيخ عبد القادر بحماية الغابات من التعديات ومكافحة ظاهرة التعدي على الأشجار والاحتطاب الجائر من خلال اتخاذ الإجراءات و التدابير اللازمة وضبط التجاوزات ومصادرة الآليات التي يتم ضبطها المحملة بأشجار الغابات.

وشدد عبد القادر على ضرورة تضافر كافة الجهود للجهات المعنية والأهلية للحفاظ على الثروة الحراجية لما تمثله من قيمة اقتصادية وبيئية واجتماعية وتراثية تعود بالنفع على كافة أفراد المجتمع .

وأكد محافظ القنيطرة عدم وجود أي مبرر للتعدي على الغابات والقطع الجائر للأشجار الحراجية والمثمرة كون المحافظة قامت بتأمين مازوت التدفئة للمواطنين وهو أحد عوامل صون الغابات وحمايتها .

ولفت عبد القادر إلى تشكيل دوريات مشتركة من الجهات المختصة بالمحافظة و على مدار الساعة لمراقبة الغابات و تكثيف الجهود بغية الحد من التعدي على الأشجار و منع الاحتطاب الجائر و تقديم كل جوانب الدعم والمؤازرة .

وأكد رئيس دائرة الحراج بزراعة القنيطرة المهندس احمد ديب أن الإجراءات المتخذة لحماية الغابات أسهمت في الحد من التعديات عليها من القطع الجائر وذلك بفضل التعاون بين جميع الجهات المعنية، منوها بتنفيذ خطة وقائية تشمل كل المواقع الحراجية بالمحافظة و مواصلة تنفيذ الدوريات على كل المواقع الحراجية لمنع وضبط أي تعديات قد تحصل على الأشجار .

خالد خالد – الوطن اون لاين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock