محلي

بسبب بدء الحصاد بريف المحافظة الشرقي.. افتتاح مركزي مسكنة وتل بلاط بحلب “بالأمانة” اعتباراً من الغد

اتخذت اللجنة الزراعية الفرعية بحلب، قراراً بافتتاح مركزَي مسكنة (دوكما ومشول) وتل بلاط (دوكما) لتسويق القمح اعتباراً من يوم غد الخميس.
واعتبرت اللجنة، خلال اجتماعها اليوم الأربعاء برئاسة محافظ حلب حسين دياب، تسويق الأقماح بمثابة أمانة لغاية 26 الشهرالجاري، الموعد الرسمي الذي تم تحديده خلال مؤتمر الحبوب لاستلام المحصول، وذلك بسبب بدء عمليات الحصاد في ريف المحافظة الشرقي.
وجرى خلال الاجتماع تشكيل اللجان المختصة لجرد مستودعات القطاع الخاص والمطاحن الخاصة ومنشآت البرغل، بغية التأكد من عدم وجود أقماح محلية أو أقماح لا تحمل البيانات الخاصة بها والوثائق المطلوبة وتنظيم محاضر جرد أصولية.
وشددت اللجنة على أن تبذل اللجان المشكلة المختصة، كل الجهود اللازمة لتوريد كامل إنتاج مادة القمح المحلي للموسم الزراعي الحالي إلى مراكز المؤسسة السورية للحبوب.
محافظ حلب أكد على ضرورة التعاون والتنسيق بين جميع الجهات الحكومية لتسهيل استلام محصول القمح والالتزام بالتعليمات الحكومية ذات الصلة.
كما قررت اللجنة توصية الوحدات الارشادية لفتح باب التسجيل وتقديم الثبوتيات وطلب الاستفادة للكميات المراد تسويقها من المحاصيل البقولية من حمص وعدس وفول عبر المؤسسة السورية للتجارة ضمن مراكزها في مستودعي أمية وسليمان الحلبي.

الوطن أون لاين- خالد زنكلو

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock