عربي ودولي

بعد «إسراطين» القذافي.. ضاحي خلفان يدعو لدمج الفلسطينيين والمستوطنين الإسرائيليين في دولة واحدة!

على طريقة الرئيس الليبي الراحل معمر القذافي، خرج قائد شرطة دبي الأسبق ضاحي خلفان، باقتراح تشكيل دولة واحدة تجمع الفلسطينيين والمستوطنين الإسرائيليين، بحيث يندمج «الشعبان» في كيان واحد على حد تعبيره.
خلفان الذي قدم مقترحه عبر «تويتر»، حسب ما أوردت شبكة «سي إن إن»، لم يطلق اسماً على «الدولة» المفترضة، كما فعل القذافي حين أسماها «إسراطين» وأثير حول اقتراحه وقتها زوبعة من التهكم، حيث اكتفى خلفان بإطلاق اسم «مبادرة ضاحي خلفان» على سلسلة تغريداته بهذا الشأن.
وطالب قائد شرطة دبي الأسبق الفلسطينيين بالقبول بالعيش جنباً إلى جنب مع المستوطنين الإسرائيليين في إطار ما سماه «اندماج الشعبين الذكيين في كيان واحد»!، قائلاً: «يسرني ويسعدني أن أتقدم للقادة الإسرائيليين والقادة الفلسطينيين بمبادرتي لحل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني، وذلك باندماج الشعبين الذكيين في كيان دولة واحدة تؤمن بحقوق الإنسان».
واعتبر خلفان الذي تناسى الحقوق الفلسطينية، وقضية اللاجئين والمقدسات، وسيل الدماء الذي قدم منذ النكبة، أن قبول الفلسطينيين بالاندماج مع المستوطنين الإسرائيليين هو «الحل العادل»، وأضاف: «اندماج الفلسطينيين مع الإسرائيليين في دولة واحدة أمنيتي، لأن هذا الحل العادل لبني الإنسان. كلكم أهل هذه الأرض»، متسائلاً في هذا الإطار: «ما المشكلة أن تكون دولة الفلسطيني «إسرائيل»، اليوم رئيسها (بنيامين) نتنياهو، وبكرا رئيسها البرغوثي» في إشارة إلى مروان البرغوثي المعتقل منذ سنوات في السجون الإسرائيلية.
وتعكس تصريحات الخلفان جزءاً من سلسلة القفزات التطبيعية التي تقودها بلاده تجاه إسرائيل، والتي كان آخرها توقيع اتفاق للتعاون السينمائي والتلفزيوني تتضمن خططاً لمهرجان سينمائي إقليمي سنوي، بالتناوب بين أبوظبي، وإسرائيل.
ووقعت الإمارات والبحرين اتفاقيتين لتطبيع العلاقات مع إسرائيل، في 15 أيلول الجاري، بالولايات المتحدة الأميركية وبحضور الرئيس الأميركي دونالد ترامب.

«وكالات»

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock