الرياضةالعناوين الرئيسية

بعد الصدارة يدخل في حسابات المجموعة.. الأولمبي تأهل وسيلاقي أستراليا

رغم تصدره لمجموعته بعد الجولة الثانية التي فاز فيها على اليابان، دخل منتخبنا مباراته الأخيرة لحساب المجموعة الثانية في كأس آسيا تحت 23 عاما المقامة في تايلند، أمام نظيره السعودي ليلعب على الفوز أو حتى التعادل.
ولكن لم يظهر منتخبنا بالشكل الذي عرفناه في مباراتي قطر واليابان، بل ظهر غير واثق وقليل التحرك كثير الأخطاء، تمركز في المناطق الخلفية وغابت عنه الهجمات المركزة، كثرت من لاعبيه التمريرات الخاطئة وفتح المساحات أمام لاعبي المنتخب السعودي الذين سعوا للفوز فقط.
انتهى الشوط الأول سلبي النتيجة في لقائي المجموعة، ولم تكن الحسابات قد دخلت بعد في إمكانية التأهل، لكن الشوط الثاني كان أكثر خطرا من جانب السعودية وأكثر أخطاء من جانبنا إلى أن جاء الهدف السعودي الأول عند الدقيقة 80، وبدأت الحسابات خوفا من فوز قطر على اليابان المنقوصة عدديا بعد طرد أحد لاعبيها.
وفيما كانت نتيجة لقاء اليابان وقطر تشير إلى التعادل الإيجابي بهدف لهدف، تلقى لاعبنا البديل علاء دالي بطاقة صفراء ثانية خلال 25 دقيقة ليخرج مطرودا من المباراة ويعقد الأمر كثيرا، في حين كان مرور الدقائق المتبقية دون تغيير في النتيجة هو أفضل سيناريو ممكن.
وفعلا انتهى اللقاء بفوز السعودية بهدف دون رد لتتصدر المجموعة برصيد 7 نقاط، فيما تجمد رصيد منتخبنا عند 4 نقاط في المركز الثاني، ورافق المنتخب القطري نظيره الياباني بعد أن وصل رصيده إلى 3 نقاط فقط في المركز الثالث.
وسيلاقي منتخبنا في الدور ربع النهائي نظيره الأسترالي الذي تصدر المجموعة الأولى، فيما سيلاقي منتخب السعودية نظيره التايلندي صاحب الأرض والجمهور.
وفي لقاءات أخرى اليوم، فاز منتخب كوريا الجنوبية على منتخب أوزباكستان بهدفين لهدف ليصعدا معا إلى دور الثمانية رغم فوز المنتخب الإيراني على منتخب الصين بهدف دون رد، حيث بات رصيد كوريا الجنوبية 9 نقاط في الصدارة، وأوزباكستان 4 نقاط في المركز الثاني متقدمة على إيران التي تملك نفس الرصيد بعدد الأهداف “هدف واحد”، وحل المنتخب الصيني في ذيل الترتيب بدون نقاط.
ويلتقي غدا في ختام الدور الأول، منتخب الإمارات مع المنتخب الأردني، ومنتخب فيتنام مع منتخب كوريا الشمالية، علما أن الإمارات تتصدر بأربع نقاط يليها الأردن بذات الرصيد، فمنتخب فيتنام ثالثا برصيد نقطتين، وأخيرا كوريا الشمالية بدون نقاط.

الوطن أون لاين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock