العناوين الرئيسيةسوريةمحلي

بعد انقطاع لـ 12 عاماً.. وصول أول طائرة ركاب مدنية روسية إلى مطار اللاذقية

وصلت اليوم أول طائرة ركاب مدنية روسية إلى مطار اللاذقية الدولي، وذلك بمساعي ودعم الممثلية التجارية الروسية وبالتعاون مع وزارة النقل السورية.

وفي تصريح صحفي، قال مدير المطار المهندس زياد طويل: “إن شركة الطيران الروسية المدنية “كوزموس” أطلقت رحلة جوية لها من مطار ماخوتشكالا عاصمة جمهورية داغستان الروسية إلى سورية، وستكون هذه الرحلة بشكل دوري أسبوعياً”.

وأضاف: “الرحلة تدل على الاستقرار وعودة العمل في حركة النقل الجوية، وعلى جاهزية مطار اللاذقية واستعداده لاستقبال جميع الرحلات الجوية المدنية”، لافتاً إلى أن هذه الرحلة دعوة لشركات الطيران الأخرى التي ترغب في تنفيذ رحلاتها عبر المطارات السورية.

وبدوره، الممثل التجاري لروسيا الاتحادية في سورية الدكتور جورج أساتريان أوضح أن الرحلة الأولى لشركة طيران روسية إلى سورية بعد توقف لسنوات تعود لشركة كوزموس للطيران، لافتا إلى أهمية هذه الخطوة في تعزيز السياحة والتعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين.

هذا وسيتم قريباً إطلاق رحلات أخرى من مدن روسية إلى دمشق وحلب واللاذقية ما يعزز الروابط بين الشعبين والبلدين، وذلك بحسب الممثل التجاري لروسيا الاتحادية في سورية.

المصدر: سانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock