محلي

بعد تأمينها من قبل الجيش.. عودة عشرات العائلات إلى منازلهم بريف حماة الشمالي

عادت عشرات العائلات من أهالي صوران وطيبة الإمام ومعان ومعردس وكوكب بريف حماة الشمالي إلى منازلهم بعد تحرير مناطقهم من الإرهابيين وإعلان اللجنة الأمنية والعسكرية في حماة أنها آمنة ومستقرة.

ومنذ ساعات الصباح الأولى وحتى الساعة يعود المواطنون إلى مناطقهم التي غزاها الإرهاب وحررها الجيش السوري قبل أشهر.

وكانت  اللجنة الأمنية والعسكرية في محافظة حماة  قد أصدرت، يوم أمس الاثنين، قراراً  بالسماح  بعودة  أهالي   بلدات  وقرى  صوران و طيبة الامام ومعردس وكوكب ومعان  في ريف المحافظة الشمالي عقب تحريرها من  رجس الإرهابيين وتأمينها بالكامل من قبل وحدات الهندسة في الجيش .

وصباح اليوم توجه محافظ  حماة الدكتور محمد الحزوري  إلى المدن والقرى التي أصبحت  آمنة  برفقة فريق  خدمي يضم مديري المؤسسات  الخدمية وشركات القطاع العام التي  تمتلك  معدات  واليات هندسية   لإزالة العوائق وإعادة  فتح الطرقات .

ونقل مراسل “الوطن اون لاين” عن الحزوري قوله  إنه تم الإيعاز  لجميع المؤسسات الخدمية في المحافظة لتأمين الاحتياجات الأساسية  للأهالي  خلال مدة أقصاها 48  ساعة بما  يمكنهم من  العودة  لمنازلهم  ومعاودة  حياتهم فيها.

وأشار إلى أن الورشات العاملة   لدى المؤسسات الخدمية الأساسية من كهرباء ومياه وهاتف وصرف صحي  ستكون مستنفرة بأعلى طاقاتها  خلال هذه الفترة بهدف إصلاح وصيانة كل  البنى التحتية المتضررة  جراء أعمال الإرهابيين وتوفير نواقصها  وتجهيزاتها  لتكون  جاهزة في   خدمة واستثمار الأهالي .

محمد الحزوري – الوطن اون لاين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock