سياسةعربي ودولي

بعد تهديداته بـ “كشف الحقيقة”.. تصريحات أقل من عادية لأردوغان حول مقتل خاشقجي

طالب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الثلاثاء، بمواصلة البحث والتحقيق في قضية مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي داخل القنصلية السعودية في اسطنبول.

ونقلت “روسيا اليوم” عن أردوغان قوله، خلال اجتماع لحزب “العدالة والتنمية”، “إن هذا الحادث وقع في اسطنبول، مما يحملنا المسؤولية للكشف عن الحقيقة”، مضيفاً أن خاشقجي قتل بطريقة وحشية داخل القنصلية السعودية يوم 2 تشرين الأول.

وكان أردوغان أعلن قبل أيام، إنه سيدلي بكل التصريحات اللازمة بخصوص مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي خلال اجتماع مع أعضاء حزبه “العدالة والتنمية” الحاكم في البرلمان يوم الثلاثاء.

واكتفى أردوغان بتكرار الرواية السعودية حول وجود 18 مشتبه بهم في مقتل خاشقجي.

ونوه أردوغان بأن بلاده تعرضت لـ”حملة إعلامية شرسة” بخصوص القضية، لكن ذلك “لم يمنع” السلطات التركية من مواصلة التحقيق و”كشف الحقيقة”.

وطالب الرئيس التركي السعودية بالكشف عن كل المتورطين بمقتل خاشقجي من أسفل الهرم إلى أعلاه، والكشف عن هوية المتعاون المحلي الذي سلمته الجثة.

وكان خاشقجي دخل قنصلية بلاده في 2 تشرين الأول ليكمل أوراق معاملة قانونية ولم يخرج، حيث كشفت تقارير إعلامية أنه قتل داخل القنصلية.

وفي وقت لاحق، أكدت السعودية أن خاشقجي قتل داخل القنصلية عن طريق “عراك بالأيدي” نجم عن “شجار” مع أشخاص قابلوه في القنصلية، لافتة إلى توقيف 18 شخصا في إطار التحريات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock