اقتصاد

بعد توقف 7 سنوات.. 4 دول عربية في معرض الأحذية والمنتجات الجلدية غداً بدمشق

كشف نائب رئيس الاتحاد العربي للصناعة الجلدية – رئيس لجنة صناعيي الجلود في غرفة صناعة حلب محمد كزارة لـ “الوطن أون لاين” عن مشاركة 112 شركة أحذية من 4 دول عربية في العاصمة دمشق في المعرض الدولي التخصصي للأحذية والمنتجات الجلدية ومستلزمات الإنتاج، والذي يقام غداً في مدينة المعارض بحضور نخبة من مصنعي الأحذية بعد توقف 7 سنوات خلال الأزمة.

وأكد كزارة مشاركة 93 شركة وطنية تعمل في مجال الأحذية ومستلزماتها، تمثل شركات وزارة الصناعة واتحاد الحرفيين، بما فيه القطاع الخاص، منوها بطرح مختلف المنتجات السورية في المعرض الذي ترعاه وزارة الصناعة، والاتحاد العربي للصناعات الجلدية بالتعاون مع اتحادات غرف التجارة والصناعة والحرفيين السورية.

مضيفا: “تمت دعوة تجار من مصر والعراق ولبنان والأردن وليبيا، ليصل عدد المشاركين إلى 120 تاجراً من هذه الدول، مؤكدا أن المعرض سيشهد التعاقد بين التجار والمستوردين والصناعيين السوريين”.
وتوقع كزارة توقيع عقود كبيرة جداً، وخاصة لما تتمتع فيه الأحذية السورية من سمعة جيدة، مؤكدا العمل على تنشيط عملية التصدير، علما أنه تمت المشاركة في معرض بغداد عن طريق غرفة صناعة حلب، منوها باهتمام الزبائن والتجار.

وقال: “كنا نصدر أكثر من مليون زوج حذاء سنوياً إلى مختلف الدول العربية قبل الأزمة، مشيرا إلى العمل على تفعيل حركة التصدير بشكل تدريجي، نظرا لما تتميز به صناعة الأحذية”.

كما توقع نائب رئيس الاتحاد أن يحقق المعرض نتيجة جيدة في عملية التصدير، معتبراً أنه بداية لمعارض أخرى ستقام في فصلي الصيف والشتاء، بهدف العودة لما كانت عليه صناعة الأحذية قبل الأزمة، مضيفا: “نعول على الانطلاقة القوية وعودة مجد صناعة الأحذية”.

فادي بك الشريف- الوطن أون لاين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock