من الميدان

بعد خروج المسلحين وتفكيك الألغام.. الجيش السوري يعلن حي القابون آمنا تماما

أعلن الجيش السوري تأمين حي القابون شرق دمشق بشكل كامل بعد إخراج الدفعة الثانية من المسلحين ظهر اليوم الاثنين 15 أيار.

ونقلت وكالة الأنباء السورية سانا عن مصدر عسكري في الجيش السوري قوله “أن وحدات الهندسة بدأت بتفكيك العبوات الناسفة والمفخخات التي زرعها الإرهابيون في حي القابون قبل إعلانه ومحيطه آمنا تماما”.

الجماعات المسلحة استسلمت تماما في الحي بعد معارك عنيفة استمرت ثلاثة أشهر انتهت بسيطرة الجيش السوري على نفق استراتيجي يصل القابون بعربين في غوطة دمشق الشرقية لتتم بعدها عملية إخراجهم على دفعتين انتهت آخرهما اليوم.

وخرج اليوم من القابون 1345 مسلحا بينما تمت تسوية أوضاع 600 آخرين، بعد أن كانت دفعة أولى خرجت أمس وضمت 2289 شخصا بينهم 1058 مسلحا، ليعلن الحي خاليا تماما من السلاح والمسلحين.

القيادة العامة للجيش السوري أصدرت بيانا أكدت فيه عودة الأمان إلى الحي بعد عمليات مركزة للجيش السوري ضد إرهابيي النصرة أدت لتدمير مقراتهم وتحصيناتهم وأنفاقهم وإيقاع خسائر كبيرة بينهم وفي عتادهم.

وشدد بيان القيادة على أن هذا الإنجاز الذي يحسب لأبطال الجيش السوري “يعزز دائرة الأمان في محيط العاصمة دمشق ويضيق الخناق على المجموعات الإرهابية في الغوطة الشرقية ويقطع طرق إمدادها”.

وذكر البيان بأصحاب المبادرات الوطنية الذين ساهموا في إنجاز تسوية القابون وإخراج المسلحين المستسلمين منه، ودعت القيادة خلال البيان “كل من تورط بحمل السلاح للمبادرة إلى تسوية وضعه والعودة إلى حضن الوطن”.

المصدر : وزارة الدفاع السورية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock