سياسةعربي ودولي

بعد عام من إلغائها.. السعودية تعد لبنان مجدداً بالمساعدات العسكرية

أعلنت السعودية خلال زيارة يقوم بها الرئيس اللبناني ميشال عون إلى الرياض إنهاء تجميد المساعدات العسكرية التي رصدتها للبنان بعد عام من احتجازها بحسب ما أورد مصدرلبناني لوكالة فرانس بريس.

 

وذكرت “الوكالة الوطنية للإعلام” أن عون طلب في زيارته من العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز الاستمرار في دعم الجيش لمواجهة الإرهاب والتحديات الأمنية الأخرى، ومن ضمن ذلك موضوع المساعدات العسكرية السعودية.

واعتبر عون أن صفحة جديدة من العلاقات اللبنانية – السعودية فتحت، وأنها عادت إلى طبيعتها، وما سمعه من الملك سلمان يؤكد ذلك.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية أن العاهل السعودي عقد في قصر اليمامة بالرياض جلسة مباحثات رسمية مع الرئيس اللبناني تناولت العلاقات الثنائية بين البلدين، وسبل دعمها وتعزيزها في مختلف المجالات.

وكانت السعودية ألغت في شباط حزمة مساعدات بقيمة 3 مليارات دولار للجيش اللبناني، كما نصحت رعاياها بعدم زيارة لبنان، الذي يعتمد بشدة على السياحة.

وهددت تلك التوترات مصير حوالي 750 ألف لبناني يعيشون ويعملون في السعودية ودول الخليج الأخرى ويحولون إلى ذويهم في لبنان ما بين سبعة وثمانية مليارات دولار في السنة.

المصدر : وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock