محلي

بعد عرضها على صفحات “الوطن”.. قضية عمال لاميرا تنتهي بـ”التثبيت”

كشف مصدر مسؤول في فندق ومنتجع “لاميرا” في اللاذقية لـ”الوطن أون لاين”، عن تثبيت نحو 25 عاملاً ممن يحققون شروط التثبيت وفق القانون.

وأضاف المصدر، أنه بناء على أحكام القانون الأساسي لعاملين في الدولة رقم /50/ لعام 2004 وانسجاماً مع أحكام قانون العمل رقم /17/ لعام 2010، وتقديراً لجهود العمال ، أصدرت وزارة السياحة قراراً يقضي بتثبيت عدد من العمال بما يحقق لهم الاستقرار الوظيفي وبالمقابل يضمن تقديمهم للخدمات بأفضل ما يمكن.

من جهتهم عبّر عدد من العمال المثبتين وفق القرار الوزاري، عن سعادتهم بهذه “الخطوة التاريخية”، قائلين لـ”الوطن أون لاين”، إن شعورنا لا يوصف بعد سنوات من العمل والمناشدة لنحظى بحقنا في الاستقرار بالعمل بهذه المنشأة التي نقدم فيها أفضل ما لدينا، متوجهين بالشكر لوزارة السياحة وإدارة لاميرا ولجريدة الوطن وكل من ساهم بإيصال أصواتهم حتى تحقيق هذا المطلب الحق، بحسب ما ذكروا.

وكانت “الوطن”، وفي عدة مواد سابقة قد نقلت مطالب عمال الفندق بمسألة تثبيتهم إلى وزارة السياحة بشكل مباشر، مع تأكيد الوزير محمد رامي مارتيني مؤخراً بأن دراسة الموضوع جدية وسيتم تثبيت كل من يستحق دون استثناءات، الأمر الذي نفدته الوزارة بقرار تثبيت عشرات العمال بعد مضي أكثر من 10 سنوات على خدمة معظم المثبتين الجدد بالفندق الأعرق في اللاذقية.

عبير محمود – الوطن أون لاين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock