محلي

بعد متابعة «الوطن».. حلول لمشكلة «الخبز» في المدينة الجامعية بدمشق

لم يكن وضع طلاب جامعة دمشق المقيمون في السكن الجامعي بأفضل حال من طوابير الانتظار أمام الأفران في مختلف الأحياء بدمشق، لتزيد معاناة الطلاب في الانتظار لساعات والتجمع بأعداد كبيرة أمام الفرن داخل السكن الجامعي في تجمع المزة، ناهيك عن تعذر تأمين المادة للطلاب في تجمع الهمك والزراعة.
«الوطن» تابعت الموضوع ونقلت معاناة الطلاب والإجراءات المتخذة للتخفيف من الازدحامات وتأمين المادة للطلاب، إذ أكد مدير مدينة الشهيد باسل الأسد الجامعية بجامعة دمشق مضر العجي، أن هناك متابعة للموضوع مع المعنيين، مؤكداً أنه تم طلب تخفيف عدد المعتمدين المقدر عددهم بـ40.
وبيّن العجي أنه تم اتخاذ إجراء بمنع دخول المعتمدين إلى المدينة الجامعية إلا بين الساعة الثانية عشرة ليلاً وحتى السابعة صباحاً، ليصار إلى توزيع وتأمين المادة للطلاب من دون هذا التوقيت وما يزيد من مخصصات تعطى للمعتمدين.
وقدّر العجي عدد الطلاب في المدينة بأكثر من 14 ألف طالب وطالبة ناهيك عن عدد الموظفين.
وحول هذا الموضوع بيّن مشرف مخبز المدينة الجامعية محمد السيبراني لـ«الوطن» أنه تم تخفيض عدد الكميات من الخبز المخصصة للمعتمدين، كما تم تمديد وقت حصول الطلاب والموظفين على الخبز مع منع دخول المعتمدين قبل الـ12 ليلاً.
ولفت السيبراني إلى تأمين أكثر من 5 آلاف ربطة يومياً لتجمع المزة، مع متابعة تأمين المادة للتجمعات الأخرى للمدينة الجامعية.
وكان تم الاتفاق على إحصاء إجمالي عدد الطلاب في مختلف تجمعات المزة ليصار إلى تأمين المادة بشكل يومي.

فادي بك الشريف

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock