محلي

بكمين محكم.. القبض على مجرمين مارسوا نشاطهم الإجرامي بين 2011 و 2016

ألقى فرع الأمن الجنائي في اللاذقية القبض على عصابة مؤلفة من 6 أشخاص مارسوا نشاطهم الإجرامي منذ اندلاع الأحداث في سورية حتى عام 2016.
وقالت وزراة الداخلية إن معلومات وصلت فرع الأمن الجنائي في اللاذقية حول وجود عصابة خطيرة كان أفرادها ينتحلون صفات أمنية ويرتكبون جرائم القتل والخطف مقابل الفدية، ومن خلال المراقبة وإعداد الكمين اللازم تمكن الفرع المذكور من إلقاء القبض على أفراد هذه العصابة المؤلفة من ستة أشخاص وهم المدعوين (سراج . م) و(وليم . ي) و(حمد. ا) و(فادي . ب) و(سامر. ب) و(فادي . ح).
وبالتحقيق معهم اعترفوا بإقدامهم بالاشتراك مع أشخاص متوارين في بداية الأحداث بانتحال صفات أمنية وارتكاب أكثر من خمسة عشر حادثة خطف لعدد من المواطنين وطلب فديات مالية كبيرة من ذويهم وذلك بعامي (2012 ــ 2013) ضمن محافظة دمشق وريفها، ووفاة أحد المخطوفين نتيجة التعذيب وقتل آخر، حيث كانوا يستخدمون ثلاثة سيارات ويقومون باقتياد الضحايا المخطوفين إلى مقراتهم وضربهم وتعذيبهم وتسجيل مقاطع صوتية وإرسالها لذويهم بهدف الضغط عليهم والتفاوض معهم لدفع مبالغ مالية كبيرة لقاء إطـلاق سراحهم كما اعترفوا بسرقة وشراء سيارات مسروقة وقيامهم بترويج حوالي أربعين ألف حبة كبتاغون مخدرة في محافظة ريف دمشق في العام 2016.
وتم حجز سيارة كانت بحوزتهم، ومازالت التحقيقات والأبحاث مستمرة حتى إلقاء القبض على باقي المتورطين وسيتم تقديم المقبوض عليهم إلى القضاء المختص.

المصدر : وزارة الداخلية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock