العناوين الرئيسيةعربي ودولي

بكين: الصين وروسيا بحاجة إلى تعزيز التعاون الاستراتيجي لمواجهة هيمنة الولايات المتحدة

أكدت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية هوا تشونينغ، في إفادة صحفية اليوم الاثنين، أن ” روسيا والصين بحاجة إلى تعزيز التعاون الاستراتيجي لمواجهة الهيمنة والاضطهاد من قبل الولايات المتحدة ودول غربية أخرى”.

ونقلت وكالة “سبوتنيك” عن هوا تشونينغ قولها ” لطالما عارضت الصين وروسيا بشدة قيام  الولايات المتحدة وعدد من الدول الأخرى، وبالأخص أمريكا، بقرض عقوبات غير قانونية وأحادية الجانب على دول أخرى ولجوئها إلى استخدام الولاية القضائية خارج الحدود الإقليمية”.

كما أشارت إلى “أن الولايات المتحدة ودول غربية أخرى تتدخل في الشؤون الداخلية للدول الأخرى، تحت راية ما يسمى بالديمقراطية وحقوق الإنسان، مما تسبب في العديد من المشاكل في العالم”.

وأوضحت هوا تشونينغ “التطابق التام للموقف الصيني والروسي”، مشيرة إلى حاجة روسيا وجمهورية الصين الشعبية إلى تعزيز التعاون الاستراتيجي من خلال الجهود المشتركة والتفاعل والتنسيق بين البلدين، لضمان الحياد والعدالة، وكذلك لمقاومة الهيمنة والاضطهاد والاعتداءات”.

وأشارت هوا تشونينغ إلى أنه “كلما أصبح العالم غير مستقر وأكثر اضطرابا، كلما وجب زيادة التعاون الصيني الروسي بشكل أكثر حسما”.

وفي وقت سابق من اليوم، قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف “إن الولايات المتحدة والدول الغربية قد نسيت كيفية استخدام الدبلوماسية الكلاسيكية وتستخدم أداة واحدة فقط في الساحة الدولية وهي العقوبات”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock