الرياضة

بلا جمهور الدوري الكروي الممتاز ينطلق الخميس

48 ساعة وتعود عجلة الدوري السوري الكروي للانطلاق من جديد بعد قرار إستئناف الدوري وسيفتتح الدوري رسميا يوم الخميس القادم بلقاء الفتوة مع ضيفه الوثبة على ملعب الفيحاء بدمشق في الرابعة عصرا، وتشهد المباراة افتتاح الملعب بثوبه الجميل بعد الصيانة التي طالت أرضه والمدرجات والمرافق.

وستنقل المباراة على الهواء مباشرة على قناة دراما مع استديو تحليلي.

وينقل التلفزيون السوري مباراتين يوم الجمعة، الأولى مباراة القمة بين تشرين والجيش في اللاذقية على قناة دراما ومباراة الوحدة مع الجزيرة بدمشق على قناة التربوية.

الاستعداد للدوري تم على قدم وساق وحسب الإمكانيات المتوفرة لكل ناد أو على صعيد الجهات المعنية الأخرى كالحكام والمراقبين واللجان التنفيذية والفنية، ووضعت كل إجراءات السلامة موضع تنفيذ.

استئناف الدوري الممتاز سيكون بلا جمهور كما هو واضح وهذا ما يفقد الدوري بعض المتعة والإثارة ولكن للضرورات أحكام ولا جود إلا بالموجود.

بعض المراقبين توقع غياب المستوى الفني عن المباريات في الأسابيع الأولى لعدم وجود فترة استعداد ملائمة وجيدة نتيجة التوقف السلبي للمباريات الذي استمر أكثر من شهرين.

فريق الوحدة سيلعب بمدرب جديد (غسان معتوق) ومثله النواعير الذي سيخلف مدربه السابق المستقيل فراس معسعس مدرب الطوارئ محمود ارحيم، الاتحاد سيظهر بثوب جديد مع مدربه الشاب محمد عقيل، وكذلك فريق الجزيرة الذي يعود للدوري بمدربه الجديد زوبع يونس.

اتحاد كرة القدم أكد على التطبيق الكامل للدوري وخصوصا موضوع الهبوط، ووافق على قرار الاتحاد الدولي بإجراء خمسة تبديلات في المباراة على أن لا يتجاوز التبديل في أي شوط ثلاثة لاعبين.

من جهة أخرى فإن المنافسة على اللقب ستكون محصورة بين فرق تشرين والوثبة والجيش، والمنافسة على الهروب من الهبوط ستكون هاجس فرق الجزيرة وجبلة والساحل والفتوة، وسيهبط فريقان إلى الدرجة الأولى، بينما ستلعب بقية الفرق على تحسين مواقعها.

ناصر النجار – الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock