سوريةسياسة

بمشاركةٍ سوريّة.. القوات البحرية الروسية تحتفل في طرطوس بمناسبة عيد الأسطول البحري الروسي

أقامت قيادة القوات الروسية العاملة في سورية، اليوم الأحد، احتفالاً رسمياً على شاطئ مدينة طرطوس بمناسبة عيد الأسطول البحري لروسيا الاتحادية.

حيث حضر الاحتفال من الجانب السوري وزير الدفاع السيد العماد علي محمود عباس وعدد من كبار ضباط القوات المسلحة السورية، ومحافظ طرطوس وأمناء الفروع الحزبية في اللاذقية وطرطوس وحشد شعبي، ومن الجانب الروسي قادة وكبار ضباط القوات الروسية العاملة في سورية والسفير الروسي بدمشق وحشد من الجالية الروسية في سورية.

هذا وتضمن الاحتفال استعراض القطع البحرية السورية والروسية المشاركة وتقديم التهنئة للبحارة الروس، إضافة إلى عرض بحري يحاكي الأعمال القتالية الحقيقية شاركت فيه طراد صواريخ مارشال أوستينوف، وسفينة الأدميرال كولاكوف الكبيرة المضادة للغواصات، وفرقاطة الأدميرال جريجوروفيتش، وفرقاطة الأدميرال كاساتونوف وبعض الغواصات التابعة للأسطول البحري الروسي والطيران الحربي بمختلف أنواعه والحوامات القتالية البحرية وبمشاركة بعض القطع البحرية السورية.

كما أقيم مهرجان رياضي عسكري في المياه استعرض من خلاله البحارة الروس حلقات إنزال واستيلاء على الساحل من قبل مشاة البحرية وبدعم ناري من زوارق رابتور والحوامات الهجومية.

وفي نهاية الاحتفال نفذت المقاتلات الروسية والحوامات السورية والروسية عرضاً جوياً وهي تحمل أعلام البلدين الصديقين.

المصدر: وزارة الدفاع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock