العناوين الرئيسيةسورية

بمشاركة سورية.. انطلاق اجتماع اللجنة الإقليمية للشرق الأوسط لمنظمة السياحة العالمية

بمشاركة سورية انطلقت اليوم أعمال اللجنة الإقليمية للشرق الأوسط بمنظمة السياحة العالمية بدورتها الـ 49 تحت عنوان “السياحة العلاجية والاستشفائية” في العاصمة الأردنية عمان.

ويضم المؤتمر المستمر لـ 3 أيام، 12 وزيراً سياحياً عربياً من بينهم وزير السياحة السوري م. محمد رامي رضوان مرتيني، الذي أوضح أنه سيتم عقد العديد من اللقاءات مع الدول العربية الشقيقة على هامش المؤتمر.

وقال الوزير مارتيني: سيتم العمل على تفعيل وتطوير التبادل والنقل البري بيننا وبين الأردن وخاصة للأفراد والمجموعات السياحية إضافة إلى الترويج لسياحة الاستشفاء والسياحة العلاجية، مبيناً أنّ السياحة تعدّ منتجاً واعداً في سورية وبحاجة للمزيد من الدفع والمأسسة.

وأضاف مرتيني أنّه من الممكن اعتبار هذه الدول فضاءً سياحياً متقارباً ومن الممكن أيضاً أن تمتد الرحلة السياحية لأكثر من بلد ما يشكّل بالنسبة لسورية عاملاً مهماً للتغلب على العقوبات الأحادية الجانب وعلى الحصار الجائر، فنحن مضطرون لاستخدام مطارات مثل عمان وبيروت، حيث ستعزز العلاقات وزيارة الأشقاء قطاع السياحة في سورية بمرتبة لا تقل أهمية عن العلاقة مع دول الخليج العربي وخاصة بعد الانفتاح السياسي الذي توّج بمشاركة السيد الرئيس بشار الأسد في القمة العربية مؤخراً.

وتمتلك سورية عموماً شهرة كبيرة على المستوى العالمي في مجال السياحة العلاجية، حيث تنتشر فيها ومنذ القدم مجموعة كبيرة من الحمامات الكبريتية والبيمارستانات (المشافي العريقة)، والعديد من المواقع الطبيعية التي تساعد على علاج الكثير من الأمراض المتعلّقة بالأمراض التنفسية وإراحة الجسد نتيجة التعب الجسماني والإرهاق النفسي.

وتشكّل السياحة العلاجية أحد أهداف زيارة السياح لسورية، حيث بلغت نسبة السياح القادمين إلى سورية للعلاج 5 بالمئة من إجمالي عدد السياح وهم من جنسيات مختلفة أردنية- لبنانية- عراقية- خليجية- مغتربين.

الوطن أون لاين + وزارة السياحة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock