الرياضةالعناوين الرئيسية

بمشاركة ٤٠ سبّاحاً عربياً وأجنبياً.. سباق تشرين للسباحة ينطلق في اللاذقية

انطلق سباق تشرين للمياه المفتوحة الذي تقيمه اللجنة الأولمبية السورية- الاتحاد الرياضي العام برعاية وزارة السياحة وبالتعاون مع محافظة اللاذقية، وذلك بحضور وزير السياحة محمد رامي رضوان مارتيني الذي أكد لـ«الوطن» أن السباق رسالة محبة وسلام لكل العالم، مشيراً إلى أهمية الفعاليات الرياضية لإيصال رسالة ثقافية وسياحية لخدمة قضية بلدنا الإنسانية.

من جهته، قال محافظ اللاذقية إبراهيم خضر السالم لـ«الوطن»: إن اللاذقية بلد الخير التي انطلقت منها أول نوتة موسيقية إلى العالم للدعوة للسلام، مشيراً إلى أهمية هذه الفعاليات في التعريف على جمال وسحر طبيعة اللاذقية.

رئيس الاتحاد الرياضي العام فراس معلا أكد لـ«الوطن» أن الفعاليات الرياضية الكبيرة تسهم بتطوير الرياضة وتنشّط السياحة، مضيفاً: إنه سيكون هناك بطولات قادمة تشمل جميع أنواع الرياضة بكل ألعابها.

وفي لقاءات مع عدد من السباحين المشاركين، أكدوا لـ«الوطن» أن سورية تعود لألقها على جميع الصعد، معبرين عن سعادتهم بالمشاركة بسباق تشرين للسباحة وسط طبيعة خلابة تستحق أن تكون قبلة للسياحة، وفق تعبيرهم.

وضمن نشاطات الفعالية الرياضية، تم تكريم رئيس اتحاد السباحة السوري الأسبق ورئيس الاتحاد العربي من عام 1976وحتى 1990 والسباحين العالميين القدامى جلال زيدان وبسام المصري من سورية ونبيل الشاذلي من مصر، إضافة لتقديم الميداليات التذكارية لجميع المتسابقين.

ويشارك في السباق المحدد بمسافة ٥٠ كيلومتراً، ٤٠ سباحاً من ١١ دولة «سلطنة عمان– العراق– فلسطين– روسيا- جمهورية تترستان- جمهورية ايجفيسك– طاجكستان- أوكرانيا- مقدونيا- جمهورية كيماروف وسورية».

عبير سمير محمود- اللاذقية

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock