عربي ودولي

بوتين في يوم «المعرفة»: لا توجد تجربة أكثر مأساوية من الحرب

أعلن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، اليوم الثلاثاء، أنه لا توجد تجارب أكثر مأساوية من الحرب، وأن مهمة زعماء العالم هي عدم السماح بتكرار هذه التجربة.
وقال بوتين، في درس مفتوح عبر الفيديو لطلبة المدارس الروسية في «يوم المعرفة»، حسب وكالة «سبوتنيك»: «نحن نبجل أبطالنا، ونفتخر بهم، وننحني أمام شجاعتهم وثباتهم، وكلما علمنا أكثر فهمنا أنه لا توجد تجربة أقسى ولا أكثر مأساوية من الحرب، فهي تحاول أن تنتزع مستقبلنا وأن تحطم أحلامنا وأقدارنا، إنها لا ترحم أحداً».
وأضاف: «أثق بإخلاص، بأنكم وأقاربكم لن تواجهوا مثل هذه التجربة الصعبة (سنوات الحرب)، أرى في هذا مهمة زعماء الدول والسياسيين ونشطاء المجتمع، وكل من يعلم كم هو هش عالمنا المعاصر، وأنا على يقين بأنكم لم تضطروا قط للمرور بشيء كهذا، لأن المرارة كانت مروعة جداً، على كلا الجانبين».
ويعتبر الأول من أيلول، يوم افتتاح المدارس والمعاهد والجامعات والمؤسسات العلمية في روسيا، يوماً للمعرفة في البلاد، يذهب فيه الأطفال والشباب إلى مدارسهم ومعاهدهم وجامعاتهم مفتتحين عامهم الدراسي الجديد، الذي يأتي وسط أزمة تفشي جائحة «كورونا» وإجراءات الحد من انتشارها والتغلب عليها.
«وكالات»

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock