سوريةسياسة

بوتين ورئيس النظام التركي يبحثان هاتفياً الأوضاع في إدلب

بحث الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، ورئيس النظام التركي رجب أردوغان هاتفياً اليوم الأربعاء، مستجدات الأوضاع في المنطقة وفي مقدمتها التطورات الأخيرة في ادلب وليبيا .
ونقل موقع قناة «روسيا اليوم» الالكتروني عن بيان صدر عن رئاسة النظام التركي: “خلال المحادثات الهاتفية التي جرت اليوم، ناقش أردوغان وبوتين الوضع في ليبيا وإدلب، وكذلك القضايا الإقليمية”.
وشنت التنظيمات الإرهابية المدعومة من النظام التركي أول من أمس اعتداءات على مواقع الجيش العربي السوري في سهل الغاب، الأمر تصدى له الجيش وكبدها خسائر فادحة.
وتطرق بوتين ورئيس النظام التركي وفق البيان إلى مكافحة فيروس “كورونا” والخطوات التي يمكن اتخاذها في فترة ما بعد الجائحة».
كما بحث الجانبان العلاقات الثنائية بين روسيا وتركيا.
وقال المتحدث باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف للصحفيين، أمس الثلاثاء، في إجابة على سؤال حول وجود خطط للتواصل بين الرئيسين: «لا، لا توجد حتى الآن أي خطط للتواصل اليوم مع الرئيس التركي، لكنكم تعلمون أنهما يتواصلان بشكل وثيق، ويمكنهما التنسيق بشكل سريع إذا دعت الضرورة».
وأضاف بيسكوف: «أردوغان قال بالفعل إن التواصل مع بوتين حول ليبيا قد يكون ضرورياً، وستجري المحادثة إذا تم الاتفاق عليها».
وكانت رئاسة النظام التركي أعلنت عزمها زيادة عديد قواتها العسكرية في منطقة إدلب، وأكدت خططها بخصوص تحويل إدلب إلى ما يسمى “منطقة آمنة”، وتبديد ما سمته «مخاوف تركيا بشأن أمنها القومي»، إضافة إلى سرد سلسلة من الأكاذيب، اعتاد النظام التركي الترويج لها لتبرير احتلاله للأراضي السورية.

المصدر : روسيا اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock